رياضة

افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020 “صور”

شهد ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما، مساء اليوم الجمعة، حفل افتتاح منافسات النسخة الـ16 لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، .

وقد  احي مطرب الأوبرا الإيطالي الكفيف ، أندريا بوتشيلي، حفل الافتتاح مقدما  أغنية “جاكومو بوتشيني” الشهيرة  .  بينما تشكلت البالونات الـ 24 بأعلام الدول المشاركة مجموعة واحدة من خلفه.وتم عرض مقطع فيديو في ملعب “الأولمبيكو” والذي سيعيد تتبع الستين عامًا الماضية من المسابقة الأوروبية، ثم  وصل إلى أرض الملعب أسطورتان للمنتخب الإيطالي وهما أليساندرو نيستا وفرانشيسكو توتي. ثم دخل ستة فرسان من شرطة الولاية يرتدون زيًا تاريخيًا، وسيظلوا مصطفين على طول مسار ألعاب القوى في الاستاد أثناء الأداء، مع الرقص باستخدام كرات الهيليوم العملاقة، وإنشاء حوار مرئي مع 12 من عازفي الإيقاع.والختام بأغنية مارتن جاريكس وبونو وذا إيدج “We Are The People” وهي الأغنية الرسمية لبطولة يورو 2020.

وحاز المطرب الايطالي “بوتشيلي” وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية، ووسام استحقاق دوارتي، وسانشيز، وميلا، ويعتبر أحد أكثر المطربين شهرة في العالم اليوم، وحتى أن البعض يصفه بأنه صاحب أجمل صوت في العالم. ويملك بوتشيلي إرثا له علاقة بكرة القدم، إذ أنه فقد بصره في عمر الثانية عشر، في حادث تعرض له أثناء ممارسته كرة القدم.

وقطع منتخب إيطاليا شريط نهائيات “يورو 2020″،  في تمام الساعة (19:00) بتوقيت غرينتش، بمواجهة نظيره التركي.

يذكر أن المباراة الافتتاحية لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2020” المؤجلة من العام الماضي، بين منتخبي إيطاليا وتركيا، تدخل في إطار منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي ويلز وسويسرا.

وقد تأجلت بطولة “يورو 2020″، إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا “كوفيد-19″، وستقام مباريات النسخة الحالية لبطولة القارة العجوز خلال الفترة ما بين 11 يونيو الجاري و11 يوليو المقبل، في 11 مدينة أوروبية.

الكلمات المفتاحية: ايطاليا- كأس امم اوروبا