شباب وجامعات

افتتاح ” المعرض الصيدلاني الثقافي” باليرموك

افتتح في جامعة اليرموك “المعرض الصيدلاني الثقافي” والذي نظمته كلية الصيدلة في الجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بهدف توعية طلبة الجامعة بدور الصيدلاني والخدمات التي يقدمها للمجتمع في المجال الدوائي، بحضور عميدا كلية الصيدلة الدكتور ساير العزام، وعمادة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير،  واستمر المعرض يوما واحدا.

واستمع العزام ونصير إلى شرح قدمه الطلبة المشاركون في المعرض حول  مفهوم الدواء ومكوناته، ودور الصيدلاني في مجال توعية المجتمع بخصائص الدواء، والطرق الآمنه لاستخدامه، إضافة لدور الصيدلاني في تحديد الدواء البديل المناسب للمريض في حال عدم توفر دواء معين.

وأوضح الطلبة  أهمية تنظيم هذا المعرض بهدف توعية المرضى بمكونات الدواء، والطرق الآمنة لاستخدامه بجرعات محددة وأوقات ثابته، والحذر من حدوث التداخلات الدوائية سواء كانت مع أدوية أخرى أو مواد غذائية مما ينعكس سلبا على المريض بعدم الاستفادة من الدواء أو حدوث آثار جانبية.

كما قدم الطلبة شرحا حول أنواع المسكنات، والمضادات الحيوية، والطرق الآمنة لاستخدامها من حيث الوقت والجرعات المسموح بها، والطرق الصحيحة لحفظ الأدوية.

بدوره أكد العزام حرص الكلية على اشراك طلبتها بالأنشطة التطوعية التي تمكنهم من عكس ما اكتسبوه من معارف في المساقات التدريسية لخدمة المجتمع وتوعية أفراده بمختلف الأمور المتعلقة بالأدوية وفوائدها والطرق الآمنة لاستخدامها.

ومن جانبها أكدت نصير دعم العمادة للأنشطة الطلابية الهادفة التي تلعب دورا هاما في المجال التوعوي في مختلف المجالات.

واشتمل المعرض عدد من الزوايا الخاصة بالدواء، وفحص السكر، والضغط ، إضافة لزاوية مواهب تضمنت عرض مهارات طلبة الكلية في مجال النقش والخط، وزاوية أخرى ترفيهية.

وحضر الافتتاح عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الصيدلة وعدد من المسؤولين في عمادة شؤون الطلبة وحشد من طلبة الجامعة.