أخبار الأردن

افتتاح المستشفى الميداني العسكري المخصص لمرضى كورونا

افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الأربعاء، المستشفى الميداني لتعزيز الطاقة الاستيعابية لمستشفى الملكة علياء العسكري للتعامل مع مصابي مرضى كورونا، وبما يسهم في تعزيز قدرات الخدمات الطبية الملكية في مواجهة الجائحة، متابعة للتوجيهات الملكية السامية.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى شرح مفصل عن الدور الذي يقوم به مستشفى الملكة علياء وتخصيصه بالكامل للتعامل مع مصابي كورونا، للمساهمة في إسناد القطاع الصحي الأردني وتعزيز قدراته للتخفيف من الأثار السلبية الناتجة عن الجائحة.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على ضرورة تعزيز قدرات الخدمات الطبية الملكية لمواجهة الفيروس من خلال تزويد مستشفى الأمير راشد بن الحسن في إربد ومستشفى الأمير هاشم بن الحسين في الزرقاء، بمستشفيات ميدانية متحركة وبطاقة استيعابية تصل لنحو 200 سرير لكل مستشفى.

وبين مدير مستشفى الملكة علياء العسكري العميد الطبيب أحمد الخوالدة أن المستشفى يحتوي على نحو 450 سرير للحالات المثبتة و100 سرير للحالات المشتبه بإصابتها، مزود بكافة التخصصات الطبية والتمريضية والإدارية المؤهلة على مستوى المملكة، إذ تم تدريب الكوادر على البروتوكولات الصحية للتعامل مع وباء كورونا المستجد.