اقتصاد

افتتاح المؤتمر والملتقى الدولي لإعمار وتنمية فلسطين

عين نيوز- بترا /

مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني رعى الأمير عاصم بن نايف اليوم الاثنين افتتاح مؤتمر وملتقى إعمار وتنمية فلسطين الذي نظمته نقابة المقاولين الأردنيين ووزارة الأشغال العامة والإسكان.

 

وقال نقيب المقاولين الأردنيين احمد الطراونة إن هذا الملتقى يأتي على هامش المعرض الدولي الخامس للبناء والإنشاء والصناعات الهندسية والذي يبدأ أعماله اليوم ويستمر لثلاثة ايام.

 

واشار الى ان هذا المؤتمر يأتي من اجل المساهمة في تقدم العمل العربي المشترك خصوصا بين الجانبين الاردني والفلسطيني من خلال العمل المشترك في المشاريع التنموية وتبادل الخبرات المؤسسية.

 

وقال امين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان سامي هلسه ان لوزارة الاشغال دورا وطنيا لتحقيق الاهداف والمهام الموكلة لها، مبينا ان وزارة الاشغال تسعى الى فتح الآفاق على المستوى العربي والدولي امام المقاول الاردني.

 

من جهته بين رئيس الاتحاد العام للمقاولين الفلسطينيين اسامة كحيل ان هذا الملتقى يأتي لإعادة إعمار ورعاية فلسطين بالتعاون بين وزارة الاشغال العامة وبدعم مباشر من نقابة المقاولين الاردنيين، مشيرا الى ان من شأن ذلك ايجاد مزيد من التعاون والتنسيق بين المقاولات العربية لاستيراد المواد الضرورية لإعمار القطاع واستغلال هذا الحشد لفتح المعابر.

 

وقال مندوب الرئيس الفسطيني محمود عباس الوزير حسن العوري ان هذا المؤتمر هو رسالة الى الشعب الفلسطيني اننا بالوحدة يمكن ان نقهر الاحتلال الاسرائيلي.

 

وسيناقش المؤتمر محاور التعليم الفني والتدريب المهني والاستثمار في قطاع المياه والاسكان والبنية التحتية واحتياجات قطاع غزة والاستثمار في قطاع السياحة، وإعادة إعمار المنازل المهدمة بعد العدوان على غزة ومشاركة الاردن في إعمار غزة.

 

ويشارك في اعمال المعرض الذي سيتم افتتاحه عصر اليوم اكثر من 120 شركة تمثل كافة القطاعات وكبرى شركات المقاولات والشركات الاستشارية والقطاعات المساندة لقطاع الانشاءات، بالاضافة الى شركات من المملكة العربية السعودية والكويت ودبي وجمهورية مصر العربية واندونيسيا وتركيا، وتم حجز مساحات مستقبلية لعام 2012 من العديد من الدول العربية والغربية خصوصا الصين.

الكلمات المفتاحية: افتتاح المؤتمر والملتقى الدولي لإعمار وتنمية فلسطين