أخبار الأردن

اعتصام لحملة “ذبحتونا” احتجاجا على رفع رسوم أسعار المدارس الخاصة السبت القادم

عين نيوز- خاص/

شعار الحملة

أعلنت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” عن البدء في خطواتها التصعيدية لمواجهة قرار أصحاب المدارس الخاصة برفع الرسوم المدرسية للعام القادم، حيث ستنفذ اعتصاما أمام وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة الواحدة عصر يوم السبت القادم.

وكانت الحملة قد وجهت في الأول من آذار رسالة إلى وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أكدت فيها بأنها لاحظت أن بعض المدارس الخاصة تنوي القيام برفع رسومها الدراسية للعام القادم وأن هذه الأعداد آخذة بالازدياد، وطالبت في رسالتها وزارة التربية والتعليم باتخاذ قرار عاجل بالتعميم على كافة المدارس الخاصة بمنع أي رفع مرتقب للرسوم المدرسية، وأشارت الحملة في رسالتها إلى أنه في حال لم تحرك الوزارة ساكناً خلال الأسبوعين القادمين، فإن الحملة ستضطر إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات التصعيدية لوقف عملية رفع الرسوم المدرسية.

وقام منسق الحملة قبل أسبوع بلقاء مديرة التعليم الخاص سلوى أبو مطر التي أكدت بأنها ستنقل لوزير التربية وجهة نظر الحملة وأن الوزارة بصدد لقاء أصحاب المدارس الخاصة لبحث موضوع الرسوم المدرسية. الا أنه وبعد  أسبوع من اللقاء –ومن خلال اتصال هاتفي مع الأستاذة سلوى- تفاجأت الحملة أن لا جدية لدى وزارة التربية في طرح ملف رفع رسوم المدارس الخاصة كما أوضحت في بيان صدر عنها ظهر اليوم الاثنين.

ودعت الحملة كافة أولياء الأمور للمشاركة في هذا الاعتصام وإحضار أبنائهم حيث بإمكانهم التنسيق مع الحملة للاعتصام من خلال موقع الحملة الإلكتروني “ذبحتونا” أو صفحة الحملة “معا لوقف تغول أصحاب المدارس الخاصة معا لوقف رفع الرسوم المدرسية” على الفيس بوك

كما حذرت الحملة وزارة التربية من أن الوضع الاقتصادي الذي يعانيه المواطن الأردني لا يحتمل أي تكاليف مالية جديدة كما أنه لا يمكن الاستمرار في الرهان على سلبية المواطن خاصة في ظل ما تمر به المنطقة العربية من أحداث.

الكلمات المفتاحية: " ذبحتونا- اعتصام- الاردن- الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة- الدكتور تيسير النعيمي- رسوم المدارس الخاصة