أخبار الأردن

اعتصام لاطباء السلط احتجاجا على توقيف اثنين من زملائهم

عين نيوز- رصد/

 

نفذ اطباء مدينة السلط،بحضور نقيبهم الدكتور احمد العرموطي اعتصاما امس امام قصر العدل في المدينة احتجاجا على توقيف اثنين من زملائهم يعملون في مستشفى الحسين بالسلط.

 

وتزامن الاعتصام مع توقيت قيام المحكمة بالنظر في قضية رفعها ذوو مريض تقدموا بشكوى للمحكمة يتهمون الطبيبين بالتسبب في وفاة ابنهم الذي اجريت له عملية زائدة في المستشفى في وقت سابق.

 

وقال رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في السلط الدكتور وائل العزب لـ»الدستور»، ان الاعتصام جاء احتجاجا من اطباء المدينة على توقيف زميلين لهم من اطباء مستشفى الحسين في السلط نتيجة لوفاة احد المرضى الذي اجريت له عملية جراحية في مستشفى الحسين،وتم نقله بعد العملية بأيام الى مستشفى الجامعة لاستكمال علاجه هناك ومكث في مستشفى الجامعة 33 يوما ومن ثم توفاه الله.

 

وعلى اثر الاعتصام قامت المحكمة بتأجيل النظر في القضية حتى يوم الخميس المقبل، وفقا للدكتور العزب.

 

كما نفذ حوالي مئة موظف من موظفي بلدية السلط الكبرى اعتصاما صباح امس احتجاجا على ضغوطات قالوا ان ادارة البلدية تتعرض لها من اجل تغيير المسمى الوظيفي لاشخاص معينين.

 

وقال المتحدث باسم المعتصمين احسان خريسات، «نحن كموظفين نطالب بالعدالة وان يتم تغيير المسميات الوظيفية لجميع الموظفين ممن تنطبق عليهم شروط الترفيع دون انتقائية، وتنفيذ ما جاء في كتاب لوزير البلديات بعدم تغيير أي مسمى وظيفي بسبب الهيكلة.

 

وقال رئيس لجنة بلدية السلط المهندس عبد اللطيف الحديدي لـ»الدستور» انه لا يوجد حاليا أي تغيير للمسميات وان احتجاج الموظفين جاء على قرار سابق صادر قبل اربع سنوات لكنه لم يُنفذ.

 

الكلمات المفتاحية: اعتصام لاطباء السلط احتجاجا على توقيف اثنين من زملائهم