أخبار الأردن

اعتصام لأبناء بلدة جديتا تأييدا لإقامة كلية عسكرية في منطقة برقش

عين نيوز – اربد – خاص /

يعتزم أبناء بلدة جديتا في لواء الكورة في اربد والحملة الوطنية لدعم إقامة الكلية العسكرية في برقش تنفيد اعتصام مفتوح اليوم الساعة الخامسة في منطقة برقش ، تائيدا لاقامة الكلية العسكرية واحتجاجا على الاعتصام المفتوح الذي ستنفذه الحملة الوطنية لإنقاذ غابات برقش من الإعدام الرافضة لإقامة أكاديمية عسكريه في محافظة عجلون امام رئاسة الوزراء اليوم.

وشدد بيان صادر عن تجمع أبناء جديتا والحملة الوطنية لدعم إقامة الكلية العسكرية في برقش على أن محاولة الضغط على أصحاب القرار لنقل موقع الكلية إلى مكان يأتي خدمة لـ”مصالحهم الشخصية”.

وقال البيان “اننا في تجمع ابناء جديتا والحملة الوطنية لدعم اقامة الكلية العسكرية في برقش نناشد المواطنين المغرر بهم والمضللين ان يزوروا الموقع الحقيقي لبناء الكلية وليس غابات برقش والمحمية الطبيعية فيها كما يريد لهم بعض المغررين اصحاب المصالح الشخصية الضيقة.

وتالياً نص البيان:

بيان صادر عن تجمع ابناء جديتا والحملة الوطنية لدعم اقامة الكلية العسكرية في برقش

الى كافة ابناء لواء الكورة ومحافظة عجلون ولواء المزار الشمالي الغيورين على مصلحة الوطن ومصلحة منطقتنا المهمشة، وبعد محاولات البعض التضليل المتعمد على الناس في موضوع الكلية العسكرية في برقش ومحاولة الضغط على اصحاب القرار لنقل موقع الكلية الى مكان يخدم مصالحهم الشخصية متسلحين بذلك بدموع التماسيح على الاشجار والغابات التي غفلوها في كثير من المواقع وما زالت تقلع وتباد يوميا في مناطق عديدة في عجلون خاصة على مثلث اشتفينا الاف الاشجار قطعت ولم نسمع صوتا واحد ينادي بوقف ازالتها او الانتقال بالابنية الى المناطق الجرداء وكأنهم صم وعمي عنها .

اننا في تجمع ابناء جديتا والحملة الوطنيه لدعم اقامة الكليه العسكرية في برقش نناشد المواطنين المغرر بهم والمضللين ان يزوروا الموقع الحقيقي لبناء الكليه وليس غابات برقش والمحمية الطبيعية فيها كما يريد لهم بعض المغررين اصحاب المصالح الشخصية الضيقة.

نعلمكم ايها النشامى ابناء الوطن الغالي ان غابات برقش تبعد اكثر من 5 كم عن موقع الكلية المقترح ولن يتم قطع الا 200 شجرة ستتم اعادة زراعتها في اماكن قريبة وسيزرع ايضا الاف الاشجار في حرم الكلية.

هذه دعوة صريحة الى كافة ابناء محافظة عجلون و لواءي الكورة والمزار الشمالي للاعتصام المفتوح في موقع الكلية حتى وضع حجر الاساس فيها وهذه دعوة عاجلة ايضا للجيش العربي حامي حمى الوطن وباني بنيانه ان يبدأ فورا بالبناء نريد ان نرى هذا الصرح الكبير يظهر الى الوجود وباسرع ما يمكن خدمة للمنطقة واهلها.

الاعتصام المفتوح يبدأ اليوم الساعة الخامسة مساء في موقع الكليه و الدعوة عامة

تجمع ابناء جديتا

الحملة الوطنية لدعم اقامة الكلية العسكرية في برقش

الكلمات المفتاحية: اربد- اعتصام مفتوح- الاردن- الحملة الوطنية- الكلية العسكرية- برقش