أخبار الأردن

اعتصام بالشموع بالكرك مطالبا بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين

عين نيوز- خاص – الكرك /

طالب المشاركون في الاعتصام الاول المسائي في محافظة الكرك والذي شهد مشاركة واسعة من الرجال والسيدات والاطفال بالمحافظة الحكومة بالرحيل ومحاربة الفاسدين .

وتجمع المشاركون بالاعتصام الذي حمل الشموع امام دار محافظة الكرك عند الساعة التاسعة من مساء امس وهتفوا ضد الحكومة والفاسدين .

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات تنتقد اداء الحكومة واداء مجلس النواب وتطالب برحيلهما.

وتنوع الهتاف بين يا حكومة الحرامية ” وما بدنا كل الملايين وين راح خالد شاهين ” من الكرك الثورية فلسطين عربية ” مكتوب على علمنا الحوت اكل بلدنا ” . على الخليج مش رايحين بعتو الجيش هالمساكين ” . ومن الشمال للجنوب هذا النهج بده يذوب “

 

واشار رئيس اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين الى المطالب الثابتة التي يطالب بها الحراك الوطني والشبابي والمتمثلة في تعديلات دستورية تؤسس لدولة مدنية عصرية اضافة الى محكمة دستورية والغاء المحاكم الخاصة .

وشدد الرواشدة على ان القضية الفلسطينية هي قضية وطنية اردنية ولا بد من العمل الجاد لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، كما رفض في حديثه كل ما يقال بشكل تحريضي عن الوطن البديل وقال ان الاردن هو الاردن وفلسطين هي فلسطين.

ودعا الناشط السياسي صبر العضايلة الى حالة عامة تعي ان ان الاصلاح حق وليس منه من احد ويجب ان تتبعه محاسبة المفسدين الذين قال ان التغاضي عنهم على مر السنوات اوصلنا لما نحن عليه الان من ازمات .

 

واشار الى ان الفاسدين في الاردن هم شركاء الصهاينة وهدفهم دفع الشعب ليصبح تابعا للكيان الصهيوني .

 

وبين رئيس لجنة العاملين في جامعة مؤتة الدكتور حكمت القطاونه ان الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح سيتواصل لحين تحقيق المطالب الاصلاحية ، مضيفا ان الاردنيين يريدون اصلاحا وطنيا شاملا ليعيش ابناء الوطن بكرامة .

 

وطالب الناشط في حراك المعلمين احمد الصعوب برحيل الحكومة باسرع وقت، فيما وصف مجلس النواب بانه رأس الفساد وانه هو الذي يشرع له.

الكلمات المفتاحية: اصلاح- اعتصام- الااردن- شموع- فساد- محافظة الكرط