أخبار الأردن

اطلاق نار وزجاجات حارقة في جامعة مؤتة على خلفية مشاجرة سابقة

عين نيوز-  أفاد شهود عيان من جامعة مؤتة أن المشاجرة التي بدأت يوم الثلاثاء، امتدت صباح الأربعاء ليدخل أطراف النزاع من العشيرتين المتخاصمتين لتجدد المشاجرة بينهما مستخدمين أسلحة نارية داخل الحرم الجامعي، والزجاجات الحارقة ما أدى إلى تحطيم زجاج مبتى كلية الاقتصاد، وإحراق النيران في كلية التربية.

وأشار شهود العيان إلى وجود أنباء حول وفاة أحد المشاركين في المشاجرة.

فيما حاولت قوات الأمن تطويق المشاجرة، إلا أنها لم تتمكن ما دفع قوات الدرك إلى التدخل وتهدئة الموقف مستخدمين الغاز المسيل للدموع، في حين تجمهر عدد من المشاركين في المشاجرة خارج أسوار الجامعة، وسط حالة من التوتر.

إلا أن أحد الطلبة الذي تعرض لإصابة في ظهره نتيجة التراشق بالحجارة، نفى وجود تدخل أمني داخل أو خارج الجامعة، مشيرا إلى استمرار الاشتباكات بين المئات من أبناء العشيرتين بشكل متواصل.

وأضاف بأن المتنازعين قاموا بإحراق المرافق الخارجية في عدد من الكليات، ما أدى إلى إصابة العشرات من الطلبة، الذين قامت مجموعة من زملائهم بإسعافهم.

ونفى المصاب استخدامهم للأسلحة النارية التي كانوا يحملونها، مستخدمين الأسلحة البيضاء بالإضافة إلى التراشق بالحجارة والألعاب النارية.

وقامت إدارة الجامعة بإخلاء الطالبات إلى خارج أسوارها، فيما قام خطيب مسجد الجامعة بمناشدة الطلبة بتهدئة الوضع، إلا أن أحدا لم يستمع للمناشدات.

الكلمات المفتاحية: اطلاق نار وزجاجات حارقة في جامعة مؤتة على خلفية مشاجرة سابقة

ذات علاقة