فلسطين

استهداف نقاط رصد ميدانية تتبع للفصائل في قطاع غرة

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النيران على نقطة رصد ميدانية تتبع للفصائل الميدانية شرق مدينة خان يونس، وكذلك استهدف الاحتلال نقطة مراقبة تتبع للفصائل الفلسطينية شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة حسب مصادر صحفية فلسطينية في القطاع .

وانطلقت أصوات صفارات الإنذار للمرة الرابعة في مستوطنات قطاع غزة رافق ذلك أصوات انفجارات نتيجة محاولة اعتراض القبة الحديدية الإسرائيلية قذائف صاروخية أُطلقت من القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن دبابة تابعة لجيش الاحتلال “قصفت موقعا عسكريا تابعا لحركة حماس في قطاع غزة ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع في وقت سابق مساء أمس (الجمعة). بعد ذلك تم اطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من القطاع حيث تم اعتراض قذيفة واحدة”.

وافادت المصادر الفلسطينية ” إن الفصائل الفلسطينية بدأت استخدام معادلة الرد بالرد، مشيرة  إلى توقعات بجولة قصف إسرائيلية على القطاع.

وفي سياق متصل أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية  بصمود المقدسيين وأكد على دعم المقاومة الفلسطينية للقدس واهلها المرابطين حسب قوله بأن القدس الان هي من تنتخب بمقاومتها للاحتلال وفق قوله .

وتسود  حالة احتقان كبيرة  في قطاع غزة نتيجة مواجهات القدس، وانطلاق مسيرات في مختلف المناطق في القطاع طالبت الفصائل بمساندة المقدسيين.

وكالات  فلسطينية

الكلمات المفتاحية: المقاومة الفلسطينية- قصف اسرائيلي لغزة- قطاع غزة