أخبار الأردن

استمرار تأثير منخفض جوي على الأردن الخميس

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الخميس، ويبقى الأردن تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة المرافقة لمنخفض جوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

ويتوقع أن تكون الهطولات حتى ساعات الظهيرة غزيرةً أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية وتخف سرعتها أثناء الليل، وفق التقرير.

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول الأمطار، وخطر تشكل السيول حتى ساعات الظهيرة في الأودية والمناطق المنخفضة، بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية التي لم تشهد هطول الامطار.

الجمعة، تبقى الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر على فترات في الشمال والوسط، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

السبت، يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء لطيفة الحرارة بوجه عام ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.