أحوال الطقس

طقس بارد في معظم مناطق المملكة السبت والأحد

وتحذر الدائرة في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات النهار؛ بسبب الغبار في أجزاء من مناطق البادية، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية ، بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية، كما تحذر من تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية.

ويوم الأحد، ترتفع درجات الحرارة قليلاً، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر خلال النهار بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة خصوصا في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ الاثنين ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء، لتكون حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان اليوم  بين 12 – 4 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 8 – 3، مرتفعات الشراة 11 – 2، مناطق البادية 17 – 4، مناطق السهول 12 – 5، الأغوار الشمالية 18 – 8، الأغوار الجنوبية 24 – 13، البحر الميت 24 – 12، وفي خليج العقبة 24 – 12 درجة مئوية.

بترا

الكلمات المفتاحية: احوال الطقس- الاردن