فلسطين

ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة الى 119 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع التي دخلت اليوم يوم الخامس م إلى 119 شهيدًا.
وقالت الوزارة في تحديث لاجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة انه من بين الشهداء 31 طفلاً و 19 سيدة و 830 اصابة .

 تلفزيون  “المملكة” تحدث عن غارات إسرائيلية عنيفة بدأت ليلة الخميس على قطاع غزة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 100 غارة في وقت متزامن، على أراض زراعية وطرق وأراض خالية شمال القطاع.

وقال، إن الاحتلال الإسرائيلي بدأ بتكثيف عمليات القصف تجاه المواطنين باستخدام الطائرات والمدفعية الإسرائيلية، التي استهدفت بيت لاهيا وبيت حانون بشكل عشوائي من دون توقف منذ ساعات المغرب.

“القصف بشكل مكثف على حدود القطاع من دون وجود بوادر لتوغل بري فيه (…) لا يوجد حديث عن عملية برية على قطاع غزة”، وفقا لمراسل المملكة.

وتابع: “الصحيفة الإسرائيلية هارتس بدأت تتحدث عن أن جيش (الاحتلال الإسرائيلي) يتجه إلى وقف العملية العسكرية في غزة للتعامل مع الأحداث في البلدات المحتلة في الداخل”.

وأضاف، أن معظم الغارات كانت على أراضٍ زراعية، مشيرا إلى سماع دوي انفجارات ضخمة في شمال القطاع؛ بسبب القصف الإسرائيلي.

ولفت النظر إلى وجود ضغط كبير على المستشفيات في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الإصابات تحتاج إلى رعاية طبية عاجلة.

الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أبو عبيدة قال، في بيان، إن الاحتلال الإسرائيلي “ينفذ غارات استعراضية هدفها التخريب والتدمير”.

وأضاف أبو عبيدة أن الغارات “لن تؤثر على قدرات المقاومة في شيء”.

جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد فجر الجمعة أنّه لم يدخل قطاع غزّة، وذلك خلافاً لما كان أعلنه في وقت سابق ليل الخميس، متحدّثاً عن مشكلة “تواصل داخليّة”.

وبُعيد منتصف ليل الخميس الجمعة، بعث جيش الاحتلال الإسرائيلي رسالة إلى وسائل الإعلام يقول فيها إنّ قوّات برية منه “موجودة” في قطاع غزة. لكن بعد ساعتين، أصدر “توضيحا” يُفيد بأنّه “لا يوجد جنود” في غزّة. ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، قال المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ “مشكلة تواصل داخليّة” قد حصلت.

الكلمات المفتاحية: العدوان الاسرائيلي- غزة تحت القصف