فلسطين

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 142 شهيدامن بينهم 39 طفلا و22 امرأة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ مساء الاثنين الماضي، إلى 142 شهيدا، بينهم 39 طفلا، و22 امرأة، وإصابة أكثر من 1000، بينهم حالات خطيرة، ولحق دمار كبير في منازل وشقق سكنية وممتلكات المواطنين.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على الفلسطينيين في قطاع غزة، بسلسلة غارات تشنها طائراتها الحربية، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل سكان القطاع، والمباني السكنية، وتجمعات الفلسطينيين العزل.

وفي مخيم الشاطئ نفذت طائرات الاحتلال مجزرة أدت إلى استشهاد 7  بينهم طفلة ووالدتها، جراء قصف استهدف منزلهم دون سابق إنذار في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بعدة صواريخ منزلا مأهولا على رؤوس ساكنيه قرب سوق المخيم، ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء، وإصابة 20 آخرين بجروح، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

وفي بيت لاهيا، استشهد 3 على الأقل، وأصيب آخرون، في سلسلة غارات إسرائيلية على بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

 واستهدفت طائرات الاحتلال  بخمسة صواريخ منزلين مأهولين بالسكان في منطقة تلة قليبو شرق أبراج الشيخ زايد، ما أدى إلى استشهاد 3 وإصابة آخرين، بعضهم بحالة الخطر، وتم نقلهم إلى المستشفى الأندونيسي القريب من المكان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة استشهاد 3 وإصابة أكثر من عشرة آخرين بعدما استهدفت الطائرات الحربية شقة سكنية في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة، كما استشهد شاب في مخيم البريج بعد استهداف منزل سكني.

كما أعنلت مصادر طبية عن إصابة 3 بقصف الاحتلال مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد الإصابات في قصف منزل لعائلة واحدة في جباليا شمالي قطاع غزة إلى 9 بينهم حالات حرجة، واستشهدت طفلة (7 أعوام) عقب إصابتها بشظية صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية في محيط منزل عائلتها في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية في وزارة الصحة بغزة أن 33 إصابة منذ العدوان ما زالت في غرف العناية المركزة بحالة صحية شديدة الخطورة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال شقة سكنية غربي مدينة غزة، ما أسفر عن عدد من الشهداء.

واستهدف الطيران الحربي منزل يعود لعائلة في منطقة الشيخ ناصر في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدف مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة بالإضافة إلى استهداف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة ومنزل في مدينة رفح.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بنك في شارع الشفاء وسط مدينة غزة، كما واستهدف الطيران منزل يعود لعائلة قرب مسجد المجمع وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة ومنزل آخر لعائلة الفالوجي في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل في شارع اليرموك وسط مدينة غزة ومنزل آخر في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

ولا تزال الزوارق الحربية حتى الساعة 3:30 ليلة الجمعة – السبت تجدد قصف شواطئ بحر غزة بينما تطلق مدفعية الاحتلال قذائف دخانية تجاه الأراضي الزراعية شرقي بلدة عبسان الجديدة شرق محافظة خانيونس جنوبي القطاع./قناة المملكة/

اقارب عائلة أبو حطب ينعون على جثث أفراد أسرهم في مستشفى الشفاء، بعد أن قصفت غارة جوية إسرائيلية منزلهم الواقع في مخيم الشاطئ دون سابق إنذار أثناء الليل، في مدينة غزة، 15 أيار/مايو 2021. (أ ف ب)
ممرضة تحمل طفلاً ، تم سحبه حياً من تحت الأنقاض بينما استشهد 7 أفراد من عائلته، في مستشفى الشفاء، بعد غارة جوية إسرائيلية على مخيم الشاطئ دون سابق إنذار أثناء الليل، في مدينة غزة في وقت مبكر 15/5/2021 (أ ف ب)

الكلمات المفتاحية: الاحتلال الاسرائيلي- قصف غزة