اقتصاد

ارتفاع الطلب على مادتي الغاز والكاز في المنخفض الجوي

توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، ارتفاع الطلب على استهلاك الغاز المنزلي من 120 ألف أسطوانة إلى 220 ألفا، فيما توقع ارتفاع الطلب على مادة الكاز إلى 5 ملايين لتر الأربعاء.

وقال : ، إن “الطلب على أسطوانات الغاز ارتفع الثلاثاء من 120 ألفا في الأيام الطبيعية في فصل الشتاء إلى 200 ألف أسطوانة”.

وأضاف السعيدات، أن “هناك تنسيقا مستمرا مع مصفاة البترول الأردنية بشأن تأمين احتياجات محطات الوقود من مادتي الكاز والديزل وموزعي الغاز بكميات احتياطية من أسطوانات الغاز المنزلي”.

“لم ترد إلى النقابة أي شكاوى أو ملاحظات من محطات الوقود أو موزعي الغاز بشأن عدم توفر مادتي الغاز والكاز”، بحسب السعيدات، الذي أكد أن “النقابة على أتم الاستعداد لأي ظرف طارئ بشأن توفير المواد اللازمة وجرى الإيعاز لمالكي محطات الوقود إلى توفير كميات إضافية احتياطية للكاز والبنزين والديزل خلال المنخفض الجوي”.

وأوضح أن “النقابة تواصلت مع الحكام الإداريين للتأكد من أن الطرق سالكة في مناطق إيصال مادتي الكاز والغاز من قبل الموزعين إلى المواطنين”.

وشهدت معظم المرتفعات الجبلية العالية الشمالية الأربعاء تساقطا متواصلا للثلوج خلال ساعات الليلة الماضية وبلغت سماكة الثلوج بين 5-10سم، بحسب مراسل “المملكة”.

تتعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة مرافقة للمنخفض الجوي، حيث يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وماطرة على فترات في الأنحاء الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، تكون ممزوجة بالثلج أحيانا، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب الأرصاد، تهطل زخات من الثلج بين الحين والآخر على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م وما يزيد، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

المملكة

الكلمات المفتاحية: #الحالة_الجوية- اقتصاد- الاردن