أخبار شركات

ارتفاع الطلب على السولار والبنزين وتراجع الطلب على الغاز المنزلي

عين نيوز – رصد/

انخفاض الاستهلاك المنزلي حيث وصل إلى 21 ألف اسطوانة (ارشيفية

قال نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز إن كمية الطلب على المشتقات النفطية السولار و البنزين بشقيه أوكتان 90 و 95 ارتفعت خلال يوم أمس , باستثناء الغاز المنزلي.

وبين الفايز في تصريح لـ « الرأي » أن معدل الطلب على مادة السولار بلغ أمس حوالي 3414 ألف طن مقارنة مع 2500 ألف طن خلال أمس الأول, في حين أرتفع الطلب على مادة البنزين أوكتان 95 من 328 طن أمس مقارنة مع 164 طن خلال أمس الأول, كما شهدت مادة البنزين أوكتان 90 ارتفاعا طفيفا بلغ 2500 ألف طن مقارنة مع 2200 ألف طن لنفس الفترة.

فيما شهدت كميات الطلب على مادة الغاز المنزلي انخفاضا, وصل نحو 21 ألف أسطوانة, حيث بلغت نسبة الطلب على الغاز أمس حوالي 99.283 ألف أسطوانة, مقارنة مع 120 ألف أسطوانة أمس الأول.

وبين الفايز بأن هناك تنسيقا وتعاونا مستمرا مع مسؤولي مصفاة البترول الأردنية لتزويد المحطات باحتياجاتها من الوقود دون توقف.

وأكد الفايز بأنه لا توجد مشاكل تذكر حول وجود نقص في الوقود لوجود متابعة ميدانية من النقابة لمعالجة أي مشكلة ممكن حدوثها,مضيفا أن النقابة على استعداد لتلقي الشكاوى وعلى مدار الساعة لغايات متابعاتها وحلها مع الجهات ذات العلاقة تفاديا لحدوث أي مشكلة في توفير المحروقات واسطوانات الغاز خاصة هذه الأيام .

وبناء على قرار مجلس الوزراء باستكمال إجراءات تحرير أسعار المشتقات النفطية, فقد تم رفع سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلو غرام بمقدار 10 دنانير للأسطوانة, وتعديل سعر مادة البنزين اوكتان 90 ليصبح 80 قرشا للتر من 71 قرشا ،وتعديل سعر السولار ليصبح 68.5 قرش للتر وتعديل سعر الكاز ليصبح 68.5 قرش للتر.

وكان مجلس الوزراء قرر تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي 10 آلاف دينار, فيما سيكون الدعم النقدي السنوي 70 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى 6 أفراد بحيث لا يتجاوز أجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة 420 دينارا سنويا.

 

 

ذات علاقة