أخبار الأردن

اختتام دورة الإعلام السكاني لصحفيي إقليم الوسط في البحر الميت

 

عين نيوز- خاص/ منال الشملة /

اختتمت دورة الاعلام السكاني لصحفيي اقليم الوسط في البحر الميت والتي كانت قد عقدت امس بالتعاون ما بين برنامج شركاء الاعلام لصحة الاسرة والمجلس الاعلى للسكان في فندق هوليدي ان البحر الميت .

وتناول اليوم الاول للدورة عرضا حول قضايا السكان والتنمية وواقع القضايا السكانية والتوعية السكانية بقضايا الصحة الانجابية قدمها الباحث والخبير في القضايا السكانية في جامعة البلقاء الدكتور حسين الخزاعي .

 

وركز اليوم الثاني على تقديم القوالب الفنية المستخدمة في التغطية الاعلامية لقضايا السكان وعرض نماذج وتطبيقات عملية لها قدمها الزميل زياد الرباعي .

وكان مسؤول الاعلام والاتصال في برنامج شركاء الاعلام لصحة الاسرة بشار الحسبان قد قدم عرضا عن اهداف ورؤية البرنامج وعمله خلال السنوات الماضية مشيرا الى ان الدورة تهدف الى تنمية المعارف والمعلومات لدى الاعلاميين بقضايا السكان والصحة الانجابية وزيادة وعيهم بها واهمية تناولها في وسائل الاعلام المختلفة لما لها من اهمية وتاثير كبير عل مسيرة التنمية الشاملة التي يوليها الاردن اهتماما كبيرا مشيرا الى ان البرنامج يعمل مع العديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص لتطبيق الاهداف المرجوة والمتمثلة بالمباعدة بين الاحمال والعدالة والانصاف بين الاطفال وتحقيق مفهوم الاسرة الصغيرة .

ومن الجدير بالذكر ان هذه الدورة هي الثالثة التي يعقدها البرنامج بالتعاون مع المجلس الاعلى للسكان حيث تم عقد دورتين سابقتين الاولى لصحفيي اقليم الشمال والثانية لصحفيي اقليم الجنوب .

يشار الى ان البرنامج ينفذ الحملة الوطنية لتنظيم الاسرة ( حياتي احلى ) بالتعاون مع المجلس الاعلى للسكان ووزارة الصحة منذ عام 2004 .

الكلمات المفتاحية: اختتام دورة الاعلام لسكاني- اقفقليم الوسط- البحر الميت- السكان- بشار الحسبان- د. حسين الخزاعي