رياضة

احصائيات عن الفرق المشاركة في تصفيات دوري الابطال

أقيمت أمس الليلة ما قبل الاخيرة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال اوروبا، حيث حسم تأهل 8 فرق في 4 مجموعات. وفي ما يلي بعض الاحصائيات عن الفرق التي تشارك في البطولة:

2011 – ​فرانك لامبارد​ هو أول مدرب إنكليزي يصل إلى مراحل خروج المغلوب في ​دوري أبطال أوروبا​ (بعدما كان مسؤولاً عن جميع مباريات المجموعات الست) منذ هاري ريدناب مع سبيرز في 2010-11.

17 عاما و40 يوما – أصبح ​أنسو فاتي​ أصغر هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث سجل لبرشلونة وهو لم يتجاوز عمره 17 عامًا و 40 يومًا.

7- لويك ريمي هو سابع لاعب مختلف يسجل هدفًا في دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج لصالح ​تشيلسي​ وضد فريقه، بعد ​صمويل إيتو​ و​دييغو كوستا​ وفرناندو توريس وديفيد لويز و​مايكل بالاك​ و​ويليان​.

2 – سجل روميلو لوكاكو في مباريات دوري أبطال أوروبا بشكل متتال للمرة الأولى منذ ظهوره الأول والثاني في المسابقة مع مانشستر يونايتد في ايلول 2017.

10 – تخطى ​بوروسيا دورتموند​ مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه. من بين جميع الفرق الألمانية فقط تمكن بايرن ميونيخ من فعل ذلك 25 مرة. وفي آخر 7 حملات، فشلوا في التأهل إلى دور الـ 16 مرة واحدة (2017-2018).

1 – تصدر ​فالنسيا​ مجموعته في خمس من سبع مرات شارك فيها في دوري أبطال أوروبا (المرة الأخيرة كانت في موسم 2006/2007 تحت قيادة كيك سانشيز فلوريس).

الكلمات المفتاحية: رياضة