شايفين

احتفالية “رسل الحرية” في مركز الحسين الثقافي الجمعة

تتضمن أغاني راب وأعمالا مسرحية وأفلاما قصيرة

احتفالية “رسل الحرية” في مركز الحسين الثقافي الجمعة

عين نيوز- خاص /

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي وبحضور وزير الثقافة الدكتور صالح جرار ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين النسخة الثالثة من احتفالية “رسل الحرية” في الخامسة من مساء يوم الجمعة القادم 16/12/2011 في مركز الحسين الثقافي في رأس العين.

وتتضمن الاحتفالية التي تتوج عمل برنامج رسل الحرية الذي يدعمه الصندوق الكندي  للمبادرات المحلية عرضا لأفلام قصيرة وأعمالا مسرحية وأغاني راب عربي ومعرضا للصور ورسوم الكاريكتور من إنتاج وإبداع فريق شباب رسل الحرية الذين عملوا طوال الأشهر الماضية لانجازها.

وتركز الاحتفالية التي تقام تحت عنوان “نغني للحرية” على أعمال تعلي من قيم الديمقراطية وتسلط الضوء على الحركات الاحتجاجية والثورات المطالبة بالحريات والعدالة وحقوق الإنسان.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور ” أن شبكة رسل الحرية تأخذ مكانة واهتماما أكبر في زمن الربيع العربي والذي أصبح كل مفرداته مرتبطة بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وأضاف منصور ” لقد أطلق المركز شبكة رسل الحرية منذ 2004 إيمانا منه بأن الشباب هم المحرك الرئيسي للتغيير والقوة الأساسية لبناء الديمقراطية وقد أثبتت الثورات والحركات الاحتجاجية صحة هذا التوجه”.

وأكد منصور ” أن برنامج رسل الحرية يوظف مواهب وطاقات الشباب الإبداعية في دعم قضايا حقوق الإنسان وذلك عبر الغناء والرسم والتمثيل وسائر المهارات التي يمتلكها الشباب وبعيدا عن الأنماط التقليدية”.

وأوضح منصور “أن فريق رسل الحرية توسع وضم أصدقاء جدد من الشباب والشابات، ولم يقتصر وجوده على الأردن بل امتد إلى مصر ولبنان”.

وبين منصور ” أن تأثير شبكة رسل الحرية كبير في المجتمع لأن فريق العمل يوظف الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي في بث رسالتهم وما يؤمنون به”

ودعا منصور الشباب إلى حضور الاحتفالية لتشجيع فريق رسل الحرية مؤكدا أن الدعوة عامة.

الكلمات المفتاحية: 2004- احتفالية- اغاني- افلام- الاردن- الاميرة