أخبار الأردن

احتجاجات في إربد: شحدتونا وبعتوها.. يا حكومة زودتوها

عين نيوز- إربد- خاص/

احتجاجات في إربد
جانب من الاحتجاجات في إربد

انطلقت مسيرة من أمام مسجد إربد الكبير في محافظة إربد بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة باتجاه  ميدان الشهيد وصفي التل، احتجاجاً على تباطؤ الحكومة بعملية الإصلاح ومكافحة الفساد, مطالبيها باتخاذ خطوات عملية سريعة وجادة في مكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين.

وطالبوا في المسيرة الذي نظمها مجموعة من الشباب الحكومة البدء الفوري والسريع بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية، لافتين الى أن التباطؤ في ذلك من شأنه أن يعمق الأزمات ويخلق المشكلات التي لا يرديها الشعب.

وأكدوا أن فئة الشباب مصممة على الاستمرار في الحراك السلمي والديمقراطي لنيل حقوقه، موضحين على أهمية تعاون كافة القوى الشعبية في سعيها ونضالها مع أبناء الشعب الأردني من أجل الوصول إلى الإصلاحات الحقيقة التي من شأنها أن تعود بالخير على الشعب والوطن.

ورفع المعتصمون الأعلام الأردنية ويافطات كتب عليها عبارات تنتقد بيع بعض المؤسسات الرابحة بأثمان بخسة مثل: “لمصلحة من تم بيع حصة الحكومة في شركة البوتاس العربية بـ(126) مليون دينار حيث بلغت أرباح الشركة (311.4) مليون دينار عام 2008, و “تم بيع حصة الحكومة في شركة الاسمنت بـ (70) مليون دينار حيث بلغت أرباح الشركة (118) مليون دينار عام 2007 و 2008, وعبارات تطالب الحكومة توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل والخريجين الجامعيين والعدالة في التعيين.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات مثل: “شحدتونا وبعتوها.. يا حكومة زودتوها”, و “بعتوها وشحدتونا.. وبالفساد حرقتونا”, و “هما مين وإحنا مين.. إحنا أولاد الحارثين” و “هما مين وإحنا مين.. هما الوزراء والسلاطين, و “ومن هون هب التغيير.. لا فساد ولا تزوير”, و “من هون هب التغيير.. لا فساد ولا تحقير”, و “الشعب يريد إسقاط الفساد”.

الكلمات المفتاحية: احتجاجات في إربد- احتجاجات في إربد: شحدتونا وبعتوها يا حكومة زودتوها- عين نيوز