اقتصاد

احالة عطاء مشروع حافلات سريع التردد بين عمان والزرقاء

عين نيوز-

احالت وزارة الاشغال العامة والاسكان العطاءات الخاصة بتنفيذ مشروع حافلات سريع التردد بين مدينتي عمان والزرقاء بأربع حزم وبقيمة 137 مليون دينار.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش: إن الحزم تشمل البناء والانتهاء من مسارب حافلات سريع التردد في وسط الطريق القائم بين عمان والزرقاء، وتوسيع الطريق الجديد الى ثلاثة مسارب في كلا الاتجاهين.

واكد العموش أن تنفيذ هذا المشروع سيحد من الازمات المرورية الخانقة بين عمان والزرقاء ما يسهل على المواطنين حركة التنقل والسير بين المدينتين وداخل العاصمة عمان، موضحا أن جميع اعمال المشروع ستنفذ من خلال مقاولين اردنيين واشراف مكاتب هندسية اردنية.

وتبدأ الحزمة الاولى من مجمع المحطة وتنتهي عند تقاطع عين غزال بطول 5ر3 كم، والثانية تبدأ من تقاطع عين غزال باتجاه الزرقاء وتنتهي عند جسر ماركا باتجاه الزرقاء وبطول 75ر3، والثالثة بعد جسر ماركا وتنتهي عند تقاطع الجامعة الهاشمية وبطول ثمانية كيلومترات، والرابعة من جسر الجامعة الهاشمية وتنتهي عن الموقع المقترح لمجمع الزرقاء بطول 32ر4 كم .

وأشار العموش الى ان جميع الاعمال بالحزم تشمل انشاء الاعمال الترابية والأرصفة الانشائية وتوسيع طريق الأوتوستراد وبناء جميع الاعمال المتعلقة بالمحطات وهدم الجسور القائمة وبناء جسور جديدة وتمديد الانفاق الموجودة وصيانة ما هو متبق من سطح الطريق الحالي، اضافة الى بناء التحويلات المؤقتة بحسب ما تقتضيه الحاجة، وبناء الجدران الاستنادية ومنشآت الصرف الصحي وجسور المشاة واعمال الإنارة.

–(بترا)