أخبار الأردن

اجراءات أمنية مشددة خلال إعلان نتائج التوجيهي

عين نيوز-

أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن المديرية ستتخذ إجراءات مشددة لمراقبة وضبط التصرفات السلبية و الخطرة التي تترافق مع إعلان نتائج الثانوية العامة من بعض الأشخاص المستهترين.

 

وأضاف الخطيب أن الاحصاءات السنوية للحوادث المرافقة لإعلان نتائج الثانوية تفرض علينا ضرورة تشديد الرقابة لهذا العام بشكل اكبر خلال الفترة المرافقة لاعلان نتائج الثانوية العامة للحد من الإصابات والحوادث الناتجة عن التصرفات الخاطئة والسلبية التي تترافق و إعلان النتائج.

 

وأوضح أنه سجلت خلال السنوات الخمس الماضية 140 قضية نتج عنها خمس وفيات و97 إصابة بين المتوسطة والخطيرة وقعت أغلبها جراء العيارات النارية الطائشة والحوادث المرورية الناتجة عن التصرفات الخاطئة والمسير بمواكب الأفراح.

 

وأشار الخطيب إلى أن كافة وحدات إدارات الأمن العام ستشارك في تنفيذ تلك الإجراءات كل حسب موقعه ومكان عمله، حيث ستنتشر الدوريات الراجلة والآلية المخفية والظاهرة لضبط المخالفين وكتابة التقارير والضبوطات اللازمة بذلك تمهيدا لاتخاذ الإجراء القانوني والإداري بحقهم .

 

كما أعلن أن إدارة السير المركزية أكملت استعدادها لحملة واسعة لضبط المخالفين لقانون السير أثناء وبعد إعلان النتائج خاصة ممن يعيقون حركة السير ويسيرون بمواكب تترافق ومخالفات تتمثل بخروج الأشخاص من نوافذ المركبات الأمر الذي قد يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر أو استخدام أبواق المركبات بصورة غير حضارية ومزعجة للآخرين.

 

كما سيتم التركيز على ظاهرة “التشحيط” الخطرة والمزعجة، مؤكدا أن تطبيق الأمن العام للأنظمة والقوانين سيشمل جميع المخالفين

 

ودعا الناطق الاعلامي أصحاب الشأن من مختلف الجهات الرسمية والشعبية وبالأخص رجال الدين ووجهاء العشائر والإعلاميين إلى ممارسة دورهم الايجابي في التوعية حول مثل هذه الظواهر السلبية كل ضمن نطاق عمله وخبرته ليكون الأردن نموذجاً حضارياً وانعكاساً للقيم الأخلاقية والدينية التي تؤكد الحرص على الأرواح والممتلكات ونبذ السلوكيات الخاطئة والخطرة.

الكلمات المفتاحية: اجراءات أمنية مشددة خلال إعلان نتائج التوجيهي