شايفين

اجتماع لجان نقابة المعلمين بالمملكة لبحث قضية الاستيداع

رئيس لجنة احياء نقابة المعلمين المعلم مصطفى الرواشدة

عين نيوز  – الكرك – خاص /

رئيس لجنة احياء نقابة المعلمين المعلم مصطفى الرواشدة
رئيس لجنة احياء نقابة المعلمين المعلم مصطفى الرواشدة

يعقد ملتقى لجان احياء نقابة المعلمين في مختلف مناطق المملكة السبت المقبل اجتماعا عاما في مجمع النقابات المهنية في عمان لبحث قرار الحكومة  الموافقة على اعادة المعلمين الذين احيلوا على الاستيداع قبل شهرين لاماكن عملهم في المدراس ومديريات التربية في المحافظات .

 

وكان رئيس لجنة احياء نقابة المعلمين المعلم مصطفى الرواشدة قد وجه الدعوات للجان المختلفة وعددها 42 لجنة محلية بحيث يحضر الاجتماع المقرر  رئيس اللجنة واعضاءها  فقط .

تؤكد مصادر المعلمين ان توجها يسود اوساط المعلمين باتجاه قبول قرارات الحكومة والتعامل مع توجهها الجديد . خصوصا بعد ممارسة المعلمين لحالة من الاعتدال بداية العام الدراسي الجديد وعدم الاضراب عن التدريس خلافا لقرارات سابقة للجان المعلمين كانت دعت للاضراب بداية العام الدراسي في حال اصرت الحكومة على موقفها من  انشاء نقابة للمعلمين في المملكة .

وتؤكد شخصية  نافذة ” لعين نيوز ” ان المعلمين شربوا المقلب الذي وضعتهم فيه الحكومة من خلال احالة عدد من المعلمين على الاستيداع قبل بداية العام الدراسي وجعل هذه القضية هي القضية الرئيسية لهم وهو الامر المرتبط بلقمة عيش العديد منهم  وخصوصا بعد توجههم للاضراب بداية العام ونسيان قضية النقابة على الاقل حتى يبدأ العام الدراسي .

وقد قدمت الحكومة قبل بداية العام الدراسي  تنازلا  للمعلمين هو اعادة المحالين على الاستيداع وبالتالي رؤية المعلمين لهذا القرار على انه خطوة مهمة من قبل الحكومة عليهم مقابلتها في منتصف الطريق بالغاء  قرار الاضراب وهو ما كان منتظرا من الحكومة  .

وتؤكد الشخصية النافذة ان التوجة العام هو لفكفكة كل قضية على حدة  وخصوصا ازمات المعلمين وعمال المياومة واخيرا مربو الماشية وتفرغ الحكومة لعدد من القضايا ذات الاهمية البالغة وخصوصا الانتخابات النيابية التي ترى فيها الفاصل في فشلها اونجاحها .  

الكلمات المفتاحية: اجتماع لجان نقابة المعلمين بالمملكة لبحث قضية الاستيداع- رئيس لجنة احياء نقابة المعلمين المعلم مصطفى الرواشدة