عربي ودولي

اجتماع عربي طارئ لبحث الأزمة المالية الفلسطينية

عين نيوز- رصد/

الجامعة العربية
شعار جامعة الدول العربية

أعلن نائب أمين عام الجامعة العربية السفير أحمد بن حلي الاثنين أن اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين سيعقد الثلاثاء بمقر الجامعة لبحث الضائقة المالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية والتي تستدعي تدخلا عربيا يسهم في التخفيف عن الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده.

وقال بن حلى، في تصريح للصحفيين عقب تقديم السلطة الفلسطينية طلب لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة لبحث تطورات القضية الفلسطينية ولتقديم الدعم المالي للسلطة، إن اجتماع الثلاثاء سيعقد بحضور رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور سلام فياض.

وردا على سؤال حول المطلوب عربيا للقيام به في ضوء الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية، أجاب بن حلي بالقول: “هناك اتصالات مكثفة وغدا سيطرح الموضوع في اجتماع المندوبين، ونحن نقول من الضروري أن تفي الدول الأعضاء في الجامعة بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني”.

وأوضح بن حلي أن المرحلة الراهنة تشهد حشدا دوليا لدعم التوجه للأمم المتحدة، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي يقوم بجولة خارجية يلتقي خلالها وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبية لهذا الغرض، مذكرا بأن فرنسا عضو دائم في مجلس الأمن الدولي.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يعقد اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية قريبا لبحث الترتيبات الأخيرة قبل التوجه للأمم المتحدة للمطالبة بفلسطين دولة كاملة العضوية في المنظمة الدولية.

ويعقد الاجتماع غدا برئاسة السفير خليفة بن علي الحارثي المندوب الدائم لسلطنة عمان في الجامعة العربية، وبحضور نائب أمين عام الجامعة العربية أحمد بن حلي نظرا لوجود الأمين العام في أوروبا لغرض حشد التأييد للشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من العربي في وقت سابق الاثنين عقد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث الأزمة المالية الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن عباس أجرى اتصالا هاتفيا مع العربي طلب فيه عقد الاجتماع لبحث الأزمة المالية “الحادة” التي تواجهها السلطة الفلسطينية. (د ب أ)

الكلمات المفتاحية: اجتماع عربي طارئ لبحث الأزمة المالية الفلسطينية- اجتماع للجامعة العربية- الأزمة المالية الفلسطينية- الجامعة العربية- السفير أحمد بن حلي