أخبار الأردن

اتفاقية للنهوض بالأبحاث العلمية في الجامعات العربية

وقع اتحاد الجامعات العربية اتفاقية تعاون مع المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الأوسط “سيسامي” اليوم الاربعاء للنهوض بالأبحاث العلمية في الجامعات العربية.
ووقع الاتفاقية امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة وعن المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الأوسط “سيسامي” مديره العام الدكتور خالد طوقان، بحضور الامينين العامين المساعدين لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبد الرحيم الحنيطي والعالم المصري الدكتور محمد النشائي ومدير الاعلام والعلاقات العامة وهيب كراجه .
وبموجب الاتفاقية يلتزم الطرفان بتنظيم ورشات عمل ودورات تدريبية وفعاليات علمية بهدف رفد الكوادر الجامعية العربية بالمعرفة العلمية من خلال اطلاعهم على العمليات العلمية والمكونات الرئيسيّة والفرعية للمركز.
‏وأكد الدكتور سلامة أهمية دور المركز في دعم البحث العلمي والابتكار والابداع بما ينعكس ايجابا على خدمة البشرية، مشيرا الى دور المركز في جعل الأردن وجهة للباحثين والعلماء من مختلف دول العالم. بدروه اكد مدير المركز الدكتور خالد طوقان ان المركز الذي يعمل تحت مظلة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) يسعى الى النهوض بالأبحاث العلمية في مجالات الطب والصيدلة والفيزياء والكيمياء والاحياء، مشيرا الى أهمية اختيار الأردن لاستضافة المركز من بين خمس دول تقدمت لاستضافته. وبين انه سيتم افتتاح بيت للضيافة تابع للمركز بدعم من الحكومة الإيطالية لاستضافة الباحثين والعلماء العاملين في المركز.

الكلمات المفتاحية: الاردن