اقتصاد

اتفاقية شراكة بين المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي وبيت السعودة

عين نيوز- بترا /

وقع المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي (سكوبي) اليوم الاربعاء اتفاقية شراكة مع بيت السعودة يقوم بموجبها المركز بتقديم خدماته الاستشارية واللوجستية لتطوير منظومة عمل المؤسسة السعودية.

 

وبموجب الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي لمركز سكوبي المهندس نضال البيطار مع رئيس ومؤسس بيت السعودة الدكتور طراد بن سعيد العمري تقوم سكوبي بتعيين مستشار عمليات رئيسي لفرع بيت السعودة في الرياض، وتوظيف نخبة من مستشاريه للعمل على مراجعة وتنفيذ استراتيجية توظيف السعوديين في منطقة الرياض.

 

وقال الدكتور العمري في تصريح صحافي بعد توقيع الاتفاقية ان الاردن يملك ثروة لا تقدر بثمن تحتاجها دول الخليج تتمثل في قوتها الناعمة التي تراكمت عبر العقود الماضية وجمعت بين أطرافها المعرفة الغربية والتجربة الشرقية، وهي قيمة مضافة على دول الخليج يجب استثمارها بشكل إيجابي وسريع، مشيرا الى ان هذا ما جعل بيت السعودة يعتمد على الخبرات الأردنية وتحديدا على المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي من أجل تطوير عمله.

 

وتمنى الدكتور العمري على دول مجلس التعاون الخليجي الاتجاه نحو الاردن في توجيه جزء من الاستثمارات في الاردن والاستفادة من رأس المال البشري والكفاءات العلمية والمهنية في الاردن.

 

وأضاف الدكتور العمري إن استراتيجية بيت السعودة في هذه المرحلة تأتي بناء على اهتمام خادم الحرمين الشريفين لتفعيل رؤية الحكومة السعودية في توظيف الشباب السعودي المؤهل في القطاع الخاص، لذا كان لا بد لنا من استقطاب الخبرات لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنمية الموارد البشرية المحلية والتي تهدف إلى توظيف كفاءات قادرة على العمل والإنتاج، وللمساهمة في تخفيف نسبة البطالة بين الشباب السعودي.

 

من جهته رحب المهندس البيطار بالشراكة التي جمعت مركز سكوبي مع بيت السعودة الذي يعد من أكبر المؤسسات العربية الرائدة في مجال تنمية الموارد البشرية والاستثمار في الرأس المال البشري.

 

وقال ان توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي المركز لفتح آفاق جديدة في أعمال المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي، ورغبته في توظيف إمكانياتها الفنية لخدمة الأسواق العربية والخليجية لرفدها بالكفاءات المدربة والمؤهلة على العمل.

 

وأكد البيطار جاهزية سكوبي لتولي مهام تقديم الاستشارات المتعلقة بإدارة شؤون فرع بيت السعودة في الرياض وقدرته على تدريب وتأهيل الكفاءات السعودية الشابة لمساعدتها على الانخراط في سوق العمل إلى جانب مهامه الرئيسية المتمثلة في إدارة مجمل عمليات ومشاريع بيت السعودة، ومراجعة السياسات، والإشراف على مراحل التنفيذ والمتابعة والتقييم وتقديم كل ما تحتاجه من الدعم والمساندة.

 

يشار الى ان المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي يهدف الى دعم مؤسسات القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ترغب في الحصول على نتائج إيجابية وأداء قابل للقياس يضمن نقل المعرفة للكوادر لاستدامة النمو والتطوير داخل هذه المنشآت وبقائها في مراكز تنافسية متقدمة.

 

كما يعنى المركز بتقديم الاستشارات وحوسبة إدارة الأداء والعمليات والمخاطر إضافة إلى توفير مجموعة من الدورات المتخصصة التي تشمل تطبيق معايير التميز المؤسسي المبنية على نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة ومنهجية وبطاقة الأداء المتوازن.

الكلمات المفتاحية: اتفاقية- اقتصاد- الاردن- النمركز الاسراتيجي- سكوبي