غير مصنف

ابنة بن لادن للمحققين : اعتقلوا والدي حيا ثم قتلوه بالرصاص أمام عائلته

عين نيوز- رصد/

زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن
زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

نقل تقرير لقناة “العربية” من إسلام أباد عن مسؤولين باكستانيين بارزين القول إن ابنة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي أعلنت الولايات المتحدة قبل يومين قتله أن والدها “اعتقل حيا” ثم قتل

زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وذكر موقع القناة باللغة الإنجليزية أنه بعد مغادرة المروحية التي تنقل جثة بن لادن إلى أفغانستان وصلت قوات أمن باكستانية وعثرت على أربع رصاصات فارغة وألقت القبض على سيدتين وستة أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عاما ، بينما تشير بعض التقارير إلى اعتقال 16 شخصا بينهم نساء وأطفال ومعظمهم من جنسيات عربية.

وتكهنت بعض المصادر أن القوات الأمريكية لم تلق القبض على جميع أفراد الأسرة لان المروحية لم تتسع لهم بعدما سقطت مروحية أخرى خلال العملية ، وكشف مصدر مسؤول أن القوات الأمريكية الخاصة نقلت في المروحية جثتين لبن لادن وأحد أبنائه.

وأوضح مسؤول للقناة أن من بين المعتقلين ابنة لبن لادن عمرها 12 عاما ، وقالت للمحققين الباكستانيين إن القوة الأمريكية ألقت القبض علي والدها حيا ثم أطلقت النار عليه على مرأى من أفراد الأسرة ثم سحبت جثته من الطابق الأرضي حيث كان متواجدا إلي المروحية

وفي لندن اكد سلمان بشير اعلى موظف في وزارة الخارجية الباكستانية الاربعاء لراديو هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” بان بلاده اعلمت للولايات المتحدة منذ عام 2009 بمخبأ زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن “من بين ملايين المواقع الاخرى” المحتملة.

وقال بشير “نحن ابلغنا منذ عام 2009 بانه موقع محتمل (…) فمكان بن لادن كان اولوية للعالم اجمع”، مشيرا الى “ملايين المواقع الاخرى التي تم تحديدها كمخابىء محتملة واخرى غيرها على الحدود بين باكستان وافغانستان”.

واضاف ان “اجهزة المخابرات الاميركية تمتلك بالتأكيد الكثير من الاجهزة المتطورة من اجل تقييم وتقدير الموقع”.

وتم تحديد مكان اختباء بن لادن بعد اشهر من عمليات التعقب في ابوت اباد الواقعة على بعد حوالى 80 كلم عن العاصمة الباكستانية اسلام آباد حيث تم قتله بعملية شنتها مجموعة كومندوس اميركية ليل الاحد الاثنين.

وقال رئيس الاستخبارات الاميركية (سي آي ايه) ليون بانيتا في مقابلة مع مجلة “تايم” بان الولايات المتحدة لم تخبر باكستان بالعملية ضد بن لادن لان هذا البلد “كان يمكن ان يعلم” زعيم تنظيم القاعدة بالعملية

ويعتبر موقف باكستان مزدوجا في موضوع محاربة الارهاب.

وقال بشير “السيد بانيتا، له الحق بالتأكيد ان تكون لديه اراؤه الخاصة لكن ما اعرفه انا، هو اننا نتعاون بشكل كبير مع الاميركيين وخصوصا مع السي آي ايه، وكذلك مع باقي الدول فيما يتعلق بمكافحة الارهاب”، مؤكدا بان “باكستان لعبت دورا مركزيا في معظم النجاحات المتحققة في محاربة الارهاب”.

وتابع “لذلك فان التعليقات حول نقص الثقة والتعاون هي من وجهة نظري الى حد ما ليست في محلها”.

وانتقدت باكستان الثلاثاء قيام الولايات المتحدة بشن العملية ضد زعيم تنظيم القاعدة داخل الاراضي الباكستانية من دون ابلاغها.

الكلمات المفتاحية: العربية- القاعدة- تنظيم- زعيم- زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن- قناة