أخبار شركات

إيصال التيار لذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة على نفقة «فلس الريف»

عين نيوز – رصد/

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية ووزارة التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم امس حول أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب مشروع كهرباء الريف لذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة بحسب خط الفقر المعلن من قبل الحكومة.

ووقع الاتفاقية وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس علاء البطاينة ووزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة.

وتأتي المذكرة استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم ذوي الدخل المحدود وعدم تحميلهم أعباء مالية اضافية تثقل كاهلهم لإيصال التيار الكهرباء اليهم على حساب فلس الريف.

وتتيح المذكرة لوزارة التنمية الاجتماعية دراسة الحالة الاجتماعية للمستفيدين وتزويد وزارة الطاقة والثروة المعدنية بكتاب رسمي عن كل مستفيد من ذوي الدخل المحدود والذي تنطبق عليه شروط الانتفاع بإيصال التيار الكهربائي، وذلك على حساب فلس الريف بحيث يتم الإيصال لمنزل واحد داخل أو خارج التنظيم، ما لم يكن هناك معوقات فنية وعلى أن لا يزيد معدل كلفة ايصال التيار الكهربائي للمنزل الواحد على ستة آلاف دينار.

واشترطت المذكرة على المنتفعين من ايصال التيار الكهربائي ألا يزيد دخل الاسرة الشهري الاجمالي عن خط الفقر المعلن من قبل الحكومة، وان يكون رب الاسرة اردني الجنسية ومالكا للمسكن أو أن يكون له حصة فيه مع توفير كافة الوثائق المطلوبة من مخطط تنظيمي ورخصة انشاءات وإذن أشغال.

الدستور- وسام السعايدة

 

الكلمات المفتاحية: الاسر الفقيرة- حساب فلس الريف- كهرباء الريف- وزارة التنمية- وزارة الطاقة والثروة المعدنية