أخبار الأردن

المجالي: تسلم الأردن لأبو قتادة يلغي الحكم الجزائي الصادر بحقه

عين نيوز- بترا- خاص/

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي انه في حال قيام الحكومة البريطانية بتسليم المواطن عمر محمود عثمان المعروف بأبو قتادة إلى السلطات الأردنية فانه سيتم إلغاء الحكم الجزائي الصادر بحقه تلقائيا.

وأضاف أن القوانين الأردنية توجب إلغاء الأحكام الجزائية في حال صدورها غيابيا فور مثول المحكوم عليه أمام السلطات الأردنية حيث سيتم مباشرة الإجراءات القضائية اللازمة لإعادة محاكمته وفق القوانين الأردنية.

وقال أن الدستور الأردني يوفر المحاكمة العادلة لأي محكوم كما تضمنها القوانين الأردنية النافذة وهو ما سيتم في حالة المواطن عمر عثمان.

وقامت الشرطة البريطانية بعد إلقاء القبض على أبو قتادة بتسليمه للأردن.

وكان قد أكد وكيل التنظيمات الإسلامية موسى العبد اللات لـ(عين نيوز) أن أبو قتادة يشترط عدم محاكمته أمام محاكم أمن الدولة عن أي تهم تتعلق بالإرهاب، مبينا إلى أن الحكومة البريطانية لا تحترم حقوق الإنسان ولا تحترم قرارات القضاء الأوروبي الذي رفض تسليم أبو قتادة الأردني بسبب عدم توافر المحاكمات العادلة والضوابط المتعلقة بها في الأردن.

وقال العبد اللات ان على رئيس الحكومة البريطانية أن يقدم استقالته احتراما لما قام بالتوقيع عليه فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان وعدم تسليمه باعتباره لاجىء سياسي مؤكدا أن الحكومة البريطانية تجاوزت كافة الأعراف الإنسانية والقضائية موضحا انه أيضا على وزيرة حقوق الإنسان في الإتحاد الأوروبي أن لا تحدثنا عن حقوق الإنسان.

واعتبر العبد اللات أن هذا الفعل البريطاني يميل ان الحكومة البريطانية تميز الإنسان على أساس أن هذا الإنسان يحمل الفكر الإسلامي وبالتالي لا تحترم الفكر الذي يحمله – وهذا الجانب فيه نوع من التمييز العنصر.

الكلمات المفتاحية: أبو قتادة- إنطلاق إجراءات تسليم أبو قتادة للأردن والعبدللات يقترح على أوروبا عدم التحدث عن حقوق الإنسان- المجالي: تسلم الأردن لأبو قتادة يلغي الحكم الجزائي الصادر بحقه