أخبار الأردن

إنجاز طبي جديد في معالجة ارتفاع ضغط الدم عن طريق كي الشريان الكلوي

الدكتور رائد ابراهيم العوايشه

عين نيوز- خاص/

 

الدكتور رائد ابراهيم العوايشه
الدكتور رائد ابراهيم العوايشه

معالجة ارتفاع ضغط الدم العنيد لأول مرة في الوطن العربي عن طريق كي الشريان الكلوي وذلك في المستشفى الاسلامي على يد الدكتور رائد ابراهيم العوايشه

مرض ضغط الدم هو من اكثر الامراض انتشارا بين البالغين وكبار السن وهو احد اكبر الاسباب المؤدية الى الجلطات الدماغيه والقلبية التي تؤدي الى الوفاة .

لذلك كثرت الابحاث واكتشافات الادوية للسيطرة على ضغط الدم ومع ذلك ما زالت هنالك نسبة ليست بسيطة يصعب معالجتها برغم تعدد الادوية المعطاة وهذا الضغط يسمى الضغط العنيد.

ولقد تم حديثا اكتشاف طريقة علاج جديده لهذا النوع من الضغط ليست كالطرق التقليدية والتي هي عن طريق الادوية والحمية وانما  بكي العصب المغذي للكليتين من الدماغ وذلك عن طريق الكي الكهربي من خلال القسطرة وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحها عند معظم المرضى الذين اجريت لهم، لذا فقد حرص الدكتور رائد ابراهيم العوايشه على جلب هذه التقنية إلى المستشفى الاسلامي لتكون الاولى من نوعها ليست على مستوى الاردن فحسب انما على مستوى الوطن العربي .

لذا ينصح كل من يعاني من ارتفاع ضغط الدم العنيد ويحتاج للعديد من الادوية للسيطرة عليه ان يستشير طبيبه فربما يكون من الفئة التي تنصح بهذا العلاج.

الكلمات المفتاحية: ارتفاع ضغط الدم- الدكتور رائد ابراهيم العوايشه- عين نيوز- كي الشريان الكلوي