غير مصنف

إنتخابات الأطباء: القائمة الخضراء تفشل في التحالف مع البيضاء وفرص الحديدي تزيد

الدكتور مؤمن الحديدي

عين نيوز- خاص/

باءت محاولات القائمة الخضراء “تحالف القوميين واليساريين” في التحالف مع القائمة البيضاء “تحالف الاسلاميين والمستقلين” بالفشل بعد عدة لقاءات عقدها ممثلو القائمتين.

 الدكتور مؤمن الحديدي
الدكتور مؤمن الحديدي

وأمام اضاعة القائمة الخضراء لفرصة التحالف مع القائمة البيضاء زادت فرص مرشح التجمع المهني الطبي للاصلاح الدكتور مؤمن الحديدي الرئيس السابق للمركز الوطني للطب الشرعي للمنافسة وبقوة على مقعد النقيب وسط وعود بتلقيه دعما من اطباء في القطاع العام والخدمات الطبية و اطباء “السلط” وجزء من التيار الاسلامي في اربد المتحالف مع التجمع.

وكانت القائمة البيضاء قد اعلنت عن ترشيح الدكتور نورالدين العلاونة لمركز النقيب في انتخابات النقابة التي ستجري في 22 نيسان المقبل.

وقال الدكتور نورالدين علاونه في تصريح صحفي له اليوم انه سيعمل في حال نجاحه الى جمع كلمة الاطباء ومن مختلف الاطياف النقابية وانه لن يقبل الا ان يكون نقيباً للجميع بغض النظر عن القائمة الانتخابية.

واضاف في تصريح صحفي انه سيعمل وبقوة لتقديم خدمات متميزة للاطباء وخاصة ايجاد صندوق القرض الحسن للاطباء وتعزيز دور الشباب واضاف ان تقاعد الأطباء لا بد من اعادة النظر فيه وايجاد مصادر دخل جديدة من غير جيوب الأطباء.

واكد انه سيعمل على تعزيز الاستثمار في صندوق التقاعد والضمان وبما يحقق دخلاً يستطيع من خلاله الصندوق تغطية الرواتب التقاعدية، على ضرورة تحسين اوضاع اطباء وزارة الصحة والقطاع العام من خلال النظام الخاص وتحسين قيمة الحوافز اضافة لتحسين بيئة العمل.

واشار ان القائمه البيضاء لانتخابات النقابة التي ستجري في 22\4  ستتضمن نخبة من الشباب الطامح للعمل والخدمة واضافة لعدد من الزملاء اصحاب الخبرة والكفاءة وانه يرشح نفسه لموقع النقيب ليتمكن من تقديم كل ما لديه من خبرة متراكمة لخدمة الأطباء.

وبين ان مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني ليس واجباً شرعياً فقط بل مصلحة وطنية اضافة انه سيكون ملتزماً دوماً بثوابت الامة وخاصة القضية الفلسطينية ودعم العراق ومقاومته والوقوف مع توسيع الحريات العامة وحقوق المواطنين. 

فيما لاتزال الخلافات بين اقطاب القائمة الخضراء تقف عائقا امام تجديد ترشيح الدكتور احمد العرموطي لمركز النقيب، وسط اعتراض اليساريين على ترشيح العرموطي، مهددين في الوقت نفسه بدعم مرشح التجمع في حال تم التجديد للعرموطي، فيما يدعم حزب الوحدة الشعبية ترشيح العرموطي الذي ينتمي للتيار القومي الناصري.

ويذكر ان ست نقابات مهنية تستعد لاجراء انتخاباتها خلال النصف الاول من العام الحالي وهي الى جانب الاطباء المحامين واطباء الاسنان والجيولوجيين والصحفيين والاطباء البيطريين، عدا عن انتخابات هيئة المكاتب الهندسية التي تسيطر القائمة الخضراء على مجلسها.

الكلمات المفتاحية: الدكتور مؤمن الحديدي