أخبار الأردن

إقفال باب الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة

عين نيوز- رصد/

اقفلت نقابة الصيادلة باب الترشح لمجلس نقابتها القادم بعد أن ترشح لمركز النقيب ثلاثة مرشحين هم نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة عن القائمة المهنية الموحدة (البيضاء والخضراء) والدكتور عبدالهادي المدادحة عن قائمة التجمع المهني (الخضراء) والدكتور خالد فطافطة عن قائمة الائتلاف المهني الصيدلاني.

وتتنافس التيارات الثلاثة على الحصول على ثقة منتسبي النقابة لتمثيلهم في المجلس القادم خاصة بعد أن شكلت الهيئة العامة للنقابة لجان الاشراف على انتخابات النقابة التي ستجري يوم الجمعة المقبلة في مجمع النقابات المهنية في عمان وفروع النقابة في اربد والمفرق والعقبة والطفيلة والكرك.

وتكتسب انتخابات الصيادلة أجواء ساخنة بسبب شدة التنافس مع وجود تيارات ثلاثة وثلاثة مرشحين لمنصب النقيب بالاضافة إلى 29 مرشحا عن قطاعات الصيدليات والموظفين والمستودعات.

ورشحت القائمة المهنية الموحدة (اسلاميون وقوميون ومستقلون) الى جانب مرشحها لمركز النقيب الدكتور محمد عبابنة كلا من الصيادلة زيد الكيلاني واحمد عيسى بلاسمة، وإبراهيم حدادين عن قطاع مستودعات الأدوية، ورأفت أبو صالح، وامين خالد ، ومازن عليان، وعمر العجلوني عن قطاع الصيدليات، وفراس علعالي ورحاب جرار وفراس عودة عن قطاع الموظفين.

اما كتلة التجمع المهني-القائمة الخضراء (يساريون وقوميون ومستقلون) فرشحت الى جانب الدكتور عبدالهادي المدادحة لمنصب النقيب كلا من سعيد صادق وفؤاد حبش عن قطاع المستودعات، وعن قطاع الصيدليات بيان ريالات ومحمد قنديل وناصر القيسي، وعن قطاع الموظفين سناء الشخشير ولما الرشدان واحمد فريج.

فيما ضمت قائمة الإئتلاف المهني الى جانب مرشحها لمركز النقيب الدكتور خالد الفطافطة كل من الصيادلة ابراهيم الرواشدة واحمد ابو غنيمة ومامون العزة‎ عن قطاع المستودعات، و أحمد الروابدة ومحمد ابو عصب ويوسف ابو ملوح وزياد الأقطش عن قطاع الصيدليات‎، وعن قطاع الموظفين رشحت القائمة الصيادلة معين الشريف ونانسي غبون وفراس الطريفي.

فيما ترشح الدكتور عامر ابوحمدة عن قطاع الموظفين بشكل مستقل عن القوائم كما أن عدد اعضاء الهيئة التي يحق لها المشاركة في الانتخابات 4732 صيدلانيا وصيدلانية.

وتعتبر انتخابات الصيادلة للعام الحالي استثنائية بسبب الاوضاع السياسية التي يعيشها الشارع الاردني بالاضافة إلى ارتفاع سقف المطالب السياسية وحتى المهنية مدعومة بأجواء الربيع العربي.

وللتيارات الثلاثة المتنافسة أيضا أثر كبير على ارتفاع حدة المنافسة حيث عادة ما يتنافس تياران في معظم النقابات المهنية في حين أن توزع أصوات الناخبين على تيارات ثلاثة يشعل التنافسية بين هذه التيارات على كسب ثقة الناخبين.

 

الكلمات المفتاحية: إقفال باب الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة