غير مصنف

إقصاء الحباشنة في اللحظة الأخيرة عن رئاسة لجنة الحوار الوطني .. لماذا؟.. هل فكرة تشكيل اللجان عابرة للحكومة كما ألمح البخيت؟

عين نيوز- خاص- إياد القيسي /

لأسباب غير مفهومة حتى الأن على الأقل  تم إقصاء وزير الزراعة في حكومة معروف البخيت عن رئاسة اللجنة التي قيل انها ستكون معنية بملف الحوار الوطني والتي لم تتضح أجندتها بعد.

وتفيد المعلومات في السياق بأن  مجلس الوزراء كان قد إختار الحباشنة لرئاسة اللجنة قبل  تغير الأحوال في اللحظات الأخيرة وإعتماد رئيس الوزراء شخصيا الدكتور البخيت رئيسا لهذه اللجنة التي قيل ان  وظيفتها دراسة البيئة الأفضل  لتفعيل الحوار الوطني وليس إدارة الحوار الوطني نفسه  بخصوص بعض الملفات السياسية وعلى رأسها قانون الإنتخاب .

وتردد هنا بأن بعض الوزراء  السياسيين في الحكومة كان لهم تقديرا مغايرا بخصوص تولي الحباشنة  لهذه اللجنة .

على مستوى النخب السياسية حصل لغط وجدل وتهامس في خلفيات ومبررات  تشكيل هذه اللجنة خصوصا بعدما فشلت اللجان بالماضي  وبقيت دليلا على السعي للمماطلة والتباطؤ علما بان   البخيت وفي تفسيراته التي تلقاها من عدة  شخصيات بعد تشكيل اللجان  الأخيرة  أشار الى ان  تشكيل هذه اللجان ليس خطوة حكومية بل عابرة للحكومة وهو أمر لا يبدو ان بعض النخب السياسية مقتنعة به .

الكلمات المفتاحية: إقصاء الحباشنة في اللحظة الأخيرة عن رئاسة لجنة الحوار الوطني .. لماذا؟.. هل فكرة تشكيل اللجان عابرة للحكومة كما ألمح البخيت؟