أخبار شركات

إفطار رمضاني للاطفال الايتام على متن قطار مؤسسة الخط الحديدي الحجازي

عين نيوز- خاص /

اقامت مؤسسة الخط الحجازي الاردني أمس افطاراً رمضانياً لمجموعة من الاطفال الايتام والفقراء بعنوان ( افطار بالقطار) بالتعاون مع مجموعة “أوت أند أبوت” ومجموعة “كوش سرفينق” ومؤسسة “ون لف” لرعاية الايتام.

وانطلق قطار الافطار قبل أذان المغرب من محطة ماركا متوجهاً الى محطة القصر وعلى متنه أكثر من مائتي طفل ومشارك. وتضمنت الرحلة الكثير من الفعاليات الترفيهية والألعاب والمسابقات والرسومات لأطفالنا الأحباء.

واكد مدير عام الخط الحجازي الاردني صلاح اللوزي لدى استقباله الاطفال الايتام ومرافقيهم في المحطه الرئيسيه (ماركا) على ضرورة الاهتمام والتواصل مع جميع مكونات المجتمع المحلي وان تكون العلاقة تكامليه بين جميع هذه المكونات.

وقال أن المؤسسة نظمت خلال هذ العام اكثر من اربع رحلات مجانية للاطفال الايتام والأشخاض ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف المراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والخاصة ودور تحفيظ القرآن ايمانا من المؤسسة بالاهتمام بهذه الفئات من المجتمع والتي تحظى برعاية واهتمام من جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشار اللوزي إلى أهمية اقامة هذة الرحلات لتعريف الطلبة بالارث الحضاري والثقافي الغني الذي يتمتع به بلدنا الحبيب؛ وخصوصا الخط الحجازي الاردني الذي يعتبر جزءا رئيسيا من هذا الارث والتراث الحضاري العربي والأردني.

واشاد المشاركون ومرافقيهم بهذه اللفتة الإيجابية التي تهدف إلى رسم البسمة على شفاه الاطفال الايتام الذي يحتاجون إلى لمسة مجتمعية تعوضهم عن فقدانهم الأب والأم والأسرة.

الكلمات المفتاحية: افطار- الخط الحجازي- ايتام- قطار- مؤسسة