شايفين

إفتتاح الوحدات الإدارية للمجلس القضائي

عين نيوز – خاص /

تحت رعاية رئيس المجلس القضائي الأردني معالي الأستاذ راتب الوزني وبالتعاون مع مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي، تم اليوم الثلاثاء في محكمة قصر العدل افتتاح الوحدات الإدارية للمجلس القضائي كخطوة باتجاه تفعيل “نظام الوحدات الإدارية للمجلس القضائي رقم 5 لسنة 2010″، وتشمل هذه الوحدات كل من وحدة شؤون القضاة ووحدة شؤون التدريب والتخصص ووحدة التخطيط والتطوير والإعلام والاتصال.

هذا وقد تم الافتتاح بحضور أعضاء المجلس القضائي ومديرو الوحدات الإدارية وممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كل من السيد مارك باركنسون والسيد جورج قرعة وفريق عمل مشروع سيادة القانون.

وبعد قص شريط الافتتاح الرسمي، جال رئيس المجلس يرافقه الأعضاء، وبقية المشاركين على المكاتب المخصصة لعمل الوحدات الإدارية.

وقد تضمن حفل الإفتتاح كلمة ترحيبية ألقاها عطوفة رئيس محكمة بداية عمّان القاضي السيد أحمد جمالية والتي تضمّنت تعريفاً بالوحدات الإدارية والمهام المنوطة بها، بيّن من خلالها أن وحدة شؤون القضاة تُعنى بتنفيذ القرارات المتعلقة بتعيين وترفيع ونقل وانتداب القضاة وغيرها من المهام. وأن وحدة شؤون التدريب والتخصص تُعنى بعقد البرامج وتنظيم الدورات التدريبية للسادة القضاة حسب احتياجاتهم التدريبية ومتابعة شؤون البعثات العلمية. كما أن وحدة التخطيط والتطوير تتولى مهام إعداد خطط العمل التنفيذية للمجلس والوحدات التابعة له والإشراف على تنفيذها وتساهم في تطوير البرامج وغيرها من المهام.

ومن ثمّ أعقبها كلمة لممثل عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد مارك باركنسون ومن ثم عرضاً تقديمياً يوضح آلية عمل الوحدات الإدارية وسبل التعاون والتواصل وخطط العمل المستقبلية قدمته القاضي السيدة هبه البيطار مدير قسم الإعلام والإتصال، ومن ثم ختم معالي رئيس المجلس القضائي الفعالية بكلمة أعرب فيها عن شكره للجهود المبذولة بالإضافة إلى توجيهات المجلس الخاصة بعمل الوحدات الإدارية مستقبلاً.

هذا وقد جاء حفل الافتتاح بعد نجاح ورشة العمل التي نظمها المجلس القضائي في نهاية شهر أيار المنصرم والتي كانت نقطة انطلاق لعمل الوحدات الإدارية.

الكلمات المفتاحية: الاردن- المجلس القضائي- الوكالة الامريكية- راتب الوزني- قصر العدل- محكمة