أخبار شركات

إغلاق 30 فرعا لمطاعم عالمية في عمان بسبب مخالفات صحية

عين نيوز- رصد/

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 30 فرعا لمطاعم عالمية في الاردن.وكشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، د. هايل عبيدات، أن فرق الرقابة في المؤسسة وجدت مخالفات تستدعي إيقاف هذه المطاعم عن العمل، وتم إغلاقها بالشمع الأحمر، مشيرا إلى أنه كانت هنالك مخالفات تضر بصحة المواطنين وتشكل خطرا على الصحة العامة.

 

وأوضح عبيدات أنه بعد أن وُجِدت في الفروع مخالفات، تم التوجه إلى المستودعات والمطابخ الرئيسية حيث وُجدتْ أنواع من اللحوم لا تصلح للاستهلاك البشري ورائحة غير مقبولة في تلك المخازن، وهي مخالفات خطرة وحرجة.

 

وأشار إلى أن الحملة شملت إغلاق ما يزيد عن 30 فرعا من فروع المطاعم العالمية الثلاثة، موضحا أن إدارة المؤسسة ستخاطب هذه المطاعم في دولها الأصلية بسبب تلك المخالفات التي تهدد الأمن الصحي للمواطنين.

 

وأوضح أنه في أحد المخازن تم العثور على 150 لترا من زيت القلي غير صالح للاستهلاك والاستخدام وما يزيد عن 1200 كغم لا تلبي المواصفات.

 

وقال إنه في مثل هذه الحالات تطلب المؤسسة من تلك المؤسسات المخالفة التقيد بالمواصفات والاشتراطات المطلوبة، وبعد ذلك يتم اجراء كشف على تلك المطاعم والمؤسسات. فإذا تم الالتزام بالشروط كافة، يعاد فتح المحل من جديد، ولكن تتم مراقبته بشكل حثيث. وفي حال تكرار المخالفات، يتم إغلاقه نهائيا.

 

وأوضح عبيدات أن ضبط هذه المخالفات، خاصة في المطاعم، جاء في إطار الحملات التفتيشية التي تنفذها المؤسسة خاصة في رمضان حيث يزداد الطلب على الوجبات الجاهزة .

الكلمات المفتاحية: إغلاق 30 فرعا لمطاعم عالمية في عمان بسبب مخالفات صحية