أخبار الأردن

إطلاق صفارات إنذار في السادسة مساء لمنع التنقل

أعلنت مديرية الأمن العام أنه سيتم في تمام الساعة 06:00 مساء من كل يوم إطلاق صافرات الإنذار، إيذانا بمنع الحركة نهائيا وانتهاء الوقت المسموح للتزود بالمؤن، حيث سيتم ضبط كل من يتواجد في الشارع العام بعد إطلاق الصافرات.

وقالت المديرية في بيان الأربعاء، إنها مستمرة في مراقبة تعليمات حظر التجول، وضبط أشكال المخالفات المرتبطة بها، مؤكدة أنها واعتبارا من اليوم (الأربعاء)، ستراقب تنفيذ ما صدر من قرارات حكومية محددة مرتبطة بتزود المواطنين بالمؤن، وسيتم التعامل بحزم مع أي تجاوزات، أو استغلال لتلك القرارات لخرق الحظر، أو التنقل من مكان إلى آخر.

وأكدت المديرية صدور تعليمات بحجز المركبات التي لا يحمل سائقوها تصاريح تخولها المسير على الطرقات، إضافة إلى تسيير دوريات راجلة وآلية في الأحياء السكنية لمراقبة وضبط أي تجاوزات لتعليمات التزود بالمؤن، أو التجمعات المخالفة لحظر التجول، وضبط الأشخاص الذين يخرجون لغايات أخرى.

وشددت المديرية أن كافة إجراءاتها التي بوشر العمل بها منذ صدور أمر الدفاع رقم (2) ستستمر، وبذات النسق دون أي تهاون مع المخالفين، متمنية من الجميع الالتزام بتعليمات التزود بالمؤن والمواد الأساسية من دون أي تجاوز، أو استغلالها لخرق حظر التجول.

وأهابت المديرية بالجميع، وفي ظل مواجهة هذا الوباء التكاتف معا، ورفع مستوى الوعي لديهم، والتحلي بالمسؤولية الوطنية، والتزام التعليمات والأوامر التي صدرت للحفاظ على أمن المجتمع وسلامة مواطنيه.

الكلمات المفتاحية: الاردن