أخبار الأردن

إطلاق رابط إلكتروني خاص بإجراء عقود الزواج

أطلقت دائرة قاضي القضاة، الثلاثاء،الرابط الإلكتروني الخاص بتقديم طلب إجراء عقد الزواج، الذي سيتم من خلاله تسجيل البيانات المتعلقة بأطراف العقد.

وأضافت الدائرة، في بيان، أن المحكمة بعد استكمال الطلب تتحقق من البيانات المدخلة، ومدى مطابقة الطلب لمتطلبات إجراء العقد، وإبلاغ مقدم الطلب بحالة طلبه من حيث قبول الطلب، أو رفضه من خلال رسالة نصية.

وأوضحت الدائرة، أنه سيتم إرسال رسائل نصية تفيد بالمرحلة والنتيجة المتعلقة بالطلب وفي حال قبول الطلب سيتم التواصل عبر رقم الهاتف المدخل في الطلب، من المأذون لإجراء عقد الزواج، والتنسيق لاستكمال إجراءات العقد في مكان الإقامة وبما ينسجم مع أوامر الدفاع.

وأشارت الدائرة إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن حزمة الإجراءات التي تقوم بها الدائرة والتي أُعلن عن جزء منها سابقا؛ استجابة لتداعيات الوضع الوبائي الذي يمر به الأردن، وبما يحقق الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها دائرة قاضي القضاة لتطوير خدماتها الإلكترونية، فيما سيتم إطلاق رابطي خدمتي الطلاق والإرث تباعا خلال الفترة المقبلة.

ولفت البيان النظر إلى أن الدائرة تتابع بشكل مستمر، المستجدات والتطورات للوضع الوبائي، وتتخذ القرارات اللازمة والضرورية لاستدامة العمل وتقديم الخدمات في المحاكم الشرعية بما يتوافق مع إجراءات السلامة العامة وأوامر الدفاع، وبما يحافظ على استمرار تقديم الخدمات لمتلقيها.

ودعت دائرة قاضي القضاة إلى عدم مراجعة المحاكم الشرعية لغايات عقد الزواج، والاستعانة بالرابط الإلكتروني؛ حفاظا على السلامة العامة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

بترا

الكلمات المفتاحية: الاردن- قاضي القضاة