أخبار الأردن

إطلاق برنامج تعليم السلامة الوقائية للأطفال “بروتيكت اد” بالأردن

مندوباً عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رعى وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور محمد حمدان، أمس الاثنين، حفل إطلاق مؤسسة “ذكاء” الأردن التعليمية لبرنامج “بروتيكت اد – Protect ED” الكندي؛ وهو عبارة عن منهاج تعليمي للسلامة الوقائية للأطفال، ويعتبر من أحد أهم برامج مؤسسة “كيدبرووف – Kidproof” الكندية المتخصصة في تعليم السلامة الوقائية.
وقال راعي الحفل الدكتور محمد حمدان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) “إن هذا المنهاج التعليمي يأتي في وقته لحماية أطفالنا في المدارس من الانحرافات والقضايا المستجدة”، مؤكدا أهمية محتوى المنهاج في السلامة الوقائية للأطفال وطلاب المدارس في مختلف فئاتهم العمرية، وأهمية تخصيص الوقت اللازم له، وترجمته إلى اللغة العربية حتى يكون أقرب إلى فهم الطالب واستيعابه”.
من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة “ذكاء” معتز عازر، إن المؤسسة ستطلق برامج “كيدبرووف” المختلفة تدريجياً، بدءاً من برنامج “بروتيكت اد”، في المراحل الأربعة: الروضة، الابتدائي، المتوسط والثانوي من عمر 3 إلى 18 سنة، مؤكدا أهمية تعليم الطفل المعرفة والمهارات التطبيقية اللازمة لحمايته مسبقاً من الظواهر السلبية كالاستقواء والتحرش والمخدرات.
وقدمت رئيسة مؤسسة كيدبرووف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دارين المصري عرضاً تعريفياً بالبرنامج والمنهاج التعليمي، مشيرة إلى أن مبادئ السلامة الوقائية في المنهاج تشمل كل أوجه حياة الأطفال؛ كالمعرفة والمهارات والمواد الضرورية للأطفال ليتخذوا قرارات آمنة في المدرسة، وأثناء استخدامهم لشبكة الإنترنت، وفي البيت والمجتمع.
ويتضمن البرنامج تعليم السلامة الوقائية للأطفال في المراحل التعليمية المختلفة؛ بدءا من مرحلة التعليم ما قبل المدرسة، ثم المرحلة الابتدائية، فالمتوسطة وانتهاء بالمرحلة الثانوية.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: الاردن- الاطفال- الامد- بروتكيت