أخبار الأردن

إطفاء السجائر في فرش الأمين وتكتيك المعاني الدفاعي يركز على مصادقات الذهبي والبخيت !

عين نيوز- خاص/

أفاد مصدرمطلع بأن موظفي أمانة عمان الغاضبين حطموا أمس بعض محتويات مكتب امين عمان خلال موجة الإحتجاج التي

خاضوها لرفع مستوى رواتبهم ودرجاتهم الإدارية.

وقال المصدر بأن بعض الموظفين هاجموا مكتب الأمين وقاموا بإطفاء السجائر في أطقم الفرش الفخمة التي زود بها المكتب في الماضي .

وتجمع اليوم الأربعاء أيضا آلاف الموظفين في إعتصام جديد فيما تنتشر الفوضى في أوساط الكادر الوظيفي .

وفي الوقت نفسه أصدر رئيس الوزراء عون الخصاونة توجيهاته للقائم باعمال الأمين المهندس عمار الغرايبة بأن يواصل مهامه الإدارية ويتجنب توقيع معاملات مهمة في هذه المرحلة إلى أن تستقر الحكومة على إختيار أمين جديد للعاصمة يشغل الموقع حيث تقلصت فرصة المهندس فلاح العموش في الحصول على الموقع خلال اليومين الماضيين ولم يحدد رئيس الوزراء خياراته بعد بالخصوص.

وفي الأثناء أبلغ مقربون من المهندس عمر المعاني بانه واثق تماما من براءته بخصوص الإتهامات التي وجهها له الإدعاء مبديا رغبته بالكشف عن جميع الحقائق وثقته بنزاهة القضاء الأردني وقال المقربون أن معنويات المعاني مرتفعة ولديه إجابات على كل التساؤلات المطروحة بخصوص بند الإخلال بالوظيفة العامة .

ونقل عن المعاني إشارته عدة مرات مؤخرا الى ان جميع القرارات التي إتخذها ترتبت حسب الأصول وحظيت بمصادقة رئيس الوزراء ومجلس الوزراء بالموجب الأصولي والقانوني حيث تشير بعض المعلومات إلى أن الملفات التي يخضع المعاني للتحقيق بسببها قد تكون خاضعة لمصادقة رؤساء الوزارات السابقين وبينهم نادر الذهبي ومعروف البخيت.

وتردد أن الإستفسارات التحقيقية بالخصوص تطال عدة مشروعات وجدواها ومن بينها الباص السريع والمخطط الشمولي والمكافآت المرتفعة التي خصصت لبعض العاملين ببعض المشاريع وهي مكافآت كانت تحظى بتوقيع رئيس الوزراء سابقا.

ويعني ذلك بأن التحقيق مع المعاني سيؤدي إلى فتح الكثير من الملفات العالقة بما فيها ملفات قبل الفترة التي خدم فيها المعاني .

وكان محامي المعاني محمد النسور قد أصدر بيانا اليوم أعرب فيه عن ثقته ببراءة موكله من أي إتهامات مشيرا الى ان المعاني يثق بنزاهة القضاء وإنجلاء الحقيقة وسيعلن للرأي العام الكثيرمن التفاصيل وقال النسور بأن معنويات المعاني مرتفعة والتهمة الموجهة إليه هي الإخلال بواجبات الوظيفة

الكلمات المفتاحية: الاردن- الامانة- الحكومة- الذهبي- السجائر- العموش