عربي ودولي

إصابة مبارك بأزمة قلبية لدى وصوله مستشفى سجن طرة

عين نيوز-   أعلن مصدر طبي مصري السبت إصابة الرئيس السابق حسني مبارك بأزمة قلبية لدى وصوله لمستشفى سجن طرة حيث يرقد حاليا في الرعاية المركزة بالمستشفى.

ووصل مبارك إلي سجن طرة تنفيذا لقرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الذي أمر بنقل مبارك إلي سجن طرة لتنفيذ الحكم الصادر بحقه في قضية المشاركة في قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 كانون ثان/ يناير.

وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة إن النائب العام أمر أيضا بدراسة أسباب الحكم للطعن عليه أمام محكمة النقض.

على صعيد آخر، أعلن مصدر أمني استمرار حبس اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل وذلك لاتهامه في قضية إتلاف مستندات الجهاز.

ونقل الموقع الرسمي للتلفزيون المصري عن المصدر قوله إن بقية مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الخمسة سيمثلون أمام النيابات الخاصة لبحث إجراءات الإفراج عنهم.

وكان النائب العام أمر باستمرار حبس نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك على ذمة قضية تلاعب في البورصة رغم صدور حكم السبت بانقضاء الدعوى الجنائية ضدهما في اتهامات بالفساد.

ومن ناحية أخرى توجه متظاهرون من ميدان التحرير في مسيرة حاشدة،تضم آلاف الأشخاص إلى مكتب النائب العام،مرددين هتافات :”الشعب يريد إسقاط النظام”، وهتافات أخرى تدفع ببطلان محاكمة الرئيس السابق ووزير داخليته وستة من مساعديه.

يأتي هذا في الوقت الذي يتوافد فيه المتظاهرون من الشوارع الجانبية للانضمام إلى المسيرة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت قضت السبت بالسجن المؤبد على مبارك (84 عاما) والعادلي في قضية الاشتراك في القتل العمد للمتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 كانون ثان/ يناير 2011 ، فيما برأت نجلي الرئيس السابق وكبار مساعدي وزير الداخلية.

الكلمات المفتاحية: إصابة مبارك بأزمة قلبية لدى وصوله مستشفى سجن طرة