فلسطين

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

أصيب اليوم الثلاثاء، العشرات من المواطنين الفلسطينيين وطلبة مدارس بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز أبو الريش المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة غرب الحرم الإبراهيمي، أصيب خلالها العشرات من تلاميذ المدارس والمواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.
كما اصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرة تضامنية مع الأسرى، في بلدة سعير شمال شرق مدينة الخليل.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين من أنحاء متفرقة من الخليل، وذلك حسبما أعلن نادي الأسير الفلسطيني .
واشارت الجمعية الى اصابة 30 طالبا من مدرسة تياسير الثانوية بحالات اختناق اليوم، جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال للقرية شمال مدينة طوباس شمال الضفة. من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال، 25 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها وسط إطلاق نار كثيف، لمناطق مختلفة في بيت لحم ونابلس وطولكرم وقلقيلية وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون. –(بترا)

الكلمات المفتاحية: الاحتلال