أخبار الأردن

إرادة ملكية بتكليف كريشان بـ”الداخلية” والزيادات بـ “العدل”

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة وزير العدل بسام التلهوني، ووزير الداخلية سمير المبيضين من منصبيهما، اعتبارا من الأحد 28 شباط/ فبراير الحالي.

وصدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تكليف نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، بإدارة وزارة الداخلية، ووزير دولة للشؤون القانونية أحمد الزيادات، بإدارة وزارة العدل، اعتبارا من الأحد 28 شباط/ فبراير الحالي.

وكانت المصادر اكدت اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة طلب من وزيري الداخلية سمير المبيضين والعدل بسام التلهوني تقديم استقالتيهما.

وحازت حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، في 13 كانون الثاني/ يناير الماضي، على ثقة مجلس النواب، بعد تصويت 88 نائبا بالثقة، و38 نائبا بحجب الثقة، فيما امتنع نائب واحد عن التصويت.

وفي 2 كانون الأول/ ديسمبر، صدرت الإرادة الملكية السامية، وبناء على تنسيب رئيس الوزراء بشر هاني الخصاونة، بالموافقة على تعيين سمير المبيضين وزيراً للداخلية، خلفا للوزير بسام التلهوني، الذي كلّف بإدارة وزارة الداخلية اعتباراً من تاريخ 12 تشرين الثاني/نوفمبر، بعد استقالة وزير الداخلية الأسبق توفيق الحلالمة، بحسب ما قال إنها نتيجة “أحداث مؤسفة وغير مسؤولة قام بها البعض … بعد نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة”.

وصدرت الإرادة الملكية السامية، في 12 تشرين الأول/ أكتوبر، بالموافقة على تشكيل حكومة بشر الخصاونة.

الكلمات المفتاحية: ارادة ملكية- الاردن