برلمان

إدارية النواب تبحث ملف متدربي الضمان ووزير الزراعة تخلف عن الإجتماعات

سمير الحباشنة

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

بحثت اللجنة الإدارية النيابية موضوع المتدربين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب مرزوق الدعجة وحضور وزير العمل محمود الكفاوين ومدير عام المؤسسة  الدكتور معن النسور.

سمير الحباشنة
سمير الحباشنة

وقال الدعجة أن النسور قدم شرحا مفصلا  حول الظروف التي أحاطت بالتعيينات القديمة في المؤسسة والتي تم إلغاؤها لغياب النزاهة والشفافية مؤكدا  أهمية الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لضمان الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص لجميع الأردنيين بحيث يتوجب تمثيل  محافظات المملكة كافة وفقا للشواغر والتخصصات التي تتطلبها المؤسسات .

وفيما يتعلق بموضوع المتدربين فقد تم إفساح المجال للذين تنطبق عليهم الشروط للوظائف المعلنة بفتح التنافس على هذه الوظائف التي سوف يتم تعيينهم فيها في حال نجاحهم .

مبيناً أن المجموعة التي لم تنطبق عليها الشروط سوف يتم دراسة كل حاله بشكل فردي وسيتم التعامل مع الحالات كافة طبقاً للقوانين والأنظمة المرعية.

كما عقدت لجنة التحقق النيابية بموضوع فشل سد الكرامة اجتماعا اليوم برئاسة النائب الدكتور ممدوح العبادي وبحضور مقررها النائب سميح المومني ناقشت خلاله عددا من المستندات والوثائق  المتعلقة بالسد .

وقال النائب العبادي أنه جرى خلال الاجتماع الذي حضره عضوا اللجنة النائبان وصفي الرواشدة وغازي مشربش و الاستماع إلى عدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال .

و اكد ان اللجنة ستواصل مناقشة هذا الموضوع مناقشة مستفيضة و ستستمع إلى وجهات النظر المختلفة قبل اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن .

كذلك قررت لجنة التحقق النيابية الثانية المتعلقة بوزارة الزراعة رفع كتاب لرئيس مجلس النواب تطالب فيه الحكومة التأكيد على أهمية التزام وزير الزراعة بحضور اجتماعاتها إذ أن الوزير تخلف عن حضور اجتماعات اللجنة عدة مرات.

وجاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة النائب عواد الزوايدة وحضور مقررها النائب نايف العمري .

الكلمات المفتاحية: أخبار الاردن- إدارية النواب تبحث ملف متدربي الضمان ووزير الزراعة تخلف عن الإجتماعات- اللجنة الإدارية النيابية- النائب الدكتور ممدوح العبادي- عين نيوز- لجنة التحقق النيابية الثانية المتعلقة بوزارة الزراعة