أخبار الأردن

إجراء 300 فحص في منطقة الربوة شرق عمان

قال مدير عمليات خلية أزمة فيروس كورونا العميد مازن الفراية، إن 5 فرق استقصاء وبائي تتبعت الحالات المخالطة لمصابين في حي الربوة (حي المرقب)، في ماركا شرق عمان.

وأوضح الفراية خلال إيجاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن الفرق الخمسة أجرت 300 فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد في الحي، متوقعا صدور النتائج مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء.

وتحدث عن مواصلة القوات المسلحة بمساعدة الأجهزة الامنية عزل المنطقة.

وبشأن البناية المصنفة كبؤرة ساخنة في حي الجامعة في عمان، بعد تسجيل إصابات مؤكدة بالفيروس فيها أوضح عن إجراء 30 فحصاً لسكان البناية الخميس المقبل.

وأعلن الفراية تطهير منطقة سكن متوفى مصاب بالفيروس في محافظة البلقاء، وكذلك إجراء 112 فحصا للحالات المخالطة له والتي تمثل مجموعة من اقاربة وأصدقائه.

وتحدث العميد الفراية عن استمرار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بتنفيذ الخطط الموضوعة لعزل محافظة إربد عن باقي المحافظات، تنفيذا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لاحتواء الوباء.

وأوضح أن تناقص عدد الحالات المسجلة خلال الفترة الماضية في المحافظة يدل على نجاعة هذه الإجراءات وفعاليتها في الحد من تفشي الوباء ومحاصرته.

لكنه لا يعني توقف فرق الاستقصاء الطبي والبالغ عددها 25 فريق عن العمل، مشيراً إلى استمرار عملها.

“بدأنا اليوم مرحلة جديدة في محافظة اربد تتمثل في بدء إجراء فحص كورونا الاحترازي على مشغلي القطاعات الرئيسية في المحافظة”.

العميد الفراية أشار إلى فك الحجر الصحي عن 297 شخص في فنادق عمان، بعد إنهائهم مدة الحجر الالزامي المقررة.

وتبقى في الحجر الصحي حتى الآن 258 شخص موزعين على مواقع الحجر الصحي في عمان والعقبة والبترا والبحر الميت.

وتواصل فرق التطهير الكيماوي المشتركة التابعة لمديريتي سلاح الهندسة الملكي والدفاع المدني تطهير العديد من المواقع التي تشكل بؤرا للوباء في جميع المحافظات.

تلك الفرق أنهت تطهير 31 فندقاً من أصل 36 من فنادق عمان والبحر الميت التي أقام بها خاضعين للحجر الصحي.

الكلمات المفتاحية: الاردن