أخبار الأردن

إجراء فحوص اليوم لمصابين بكورونا للتأكد من شفائهم

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الأربعاء، إن الوزارة ستجري اليوم فحوص وصورا إشعاعية لنحو 13 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد كانت فحوصها المخبرية الأولى سالبة؛ للتأكد من شفائها وخلوها من الفيروس.

وأضاف أن الفحوص لمجموعتين منها واحدة تم عزلها قبل 7 أيام، موضحا أن الفحوص الجديدة “تشمل صورا إشعاعية وطبقية؛ للتأكد من شفائهم وفي حال عدم وجود ما يعيق خروجهم، سيتم إخراجهم من المستشفى وعودتهم إلى أهلهم متعافين”.

وفي تعليقه على ارتفاع حالات الإصابة في الأردن إلى 153، بعد تسجيل 26 إصابة جديدة الثلاثاء، قال، إن “الزيادة في عدد حالات الإصابة بكورونا تعود للتتبع النشط للمخالطين”

وزير الصحة سعد جابر، أعلن الثلاثاء، تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 153 حالة.

وأشار إلى أن الحالات الـ 26 توزعت على 12 حالة خالطت مصابين في حفل زفاف في إربد، و 3 حالات جاءت من بريطانيا أحدهم كان في الحجر الصحي في أحد الفنادق، وكذلك 4 مخالطين لمريضة.

يضاف إلى ما سبق، حالة لسيدة إسبانية جاءت من رومانيا، وحالة جاءت من الولايات المتحدة، و 5 مخالطين لإحدى المصابات التي أخذت العدوى من ممرضة في مستشفى البشير.

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، قال “بشكل عام، وبكلّ أسف شهدنا ارتفاعاً كبيراً اليوم، قياساً بالأيّام الثلاثة الماضية … هذا مؤشر خطير لا يعكس الآمال والتطلعات في السيطرة على الفيروس”.

“المعركة الحقيقية هي الوعي والإدراك لخطورة هذا الوباء” وفق وزير الدولة.

جابر، أوضح أن الزيادة في عدد الحالات اليومية تأثرت بـزيادة عدد الأشخاص الذين خضعوا للفخص، وزيادة فرق التتبع، موضحا أن الأعداد ما زالت ضمن المؤشر “غير الخطير” لكنها تدعو إلى مزيد من الحذر والالتزام بالحجر المنزلي.

وأشار إلى أنه شكلت فرق متعددة من الخدمات الطبية والجامعة الأردنية والقطاع الخاص؛ لمساندة وزارة الصحة في مستشفى الأمير حمزة في عمّان.

وأكد جابر وصول 21 ألف فحص إضافي مساء الثلاثاء، على أن يتم توزيع وزيادة الأعداد المفحوصة لحصر المصابين.

الوزير أعلن الاثنين توجه طائرة تتبع الملكية الأردنية بالذهاب إلى سنغافورة لنقل 21 ألف فحص إلى الأردن.

الكلمات المفتاحية: الاردن