غير مصنف

أين “جايين” عن جمعة الحسيني العاشرة… وما الذي ينتظر عمان يوم الخميس؟

مسيرات وسط البلد

عين نيوز خاص- من هبه جوهر/

مسيرات وسط البلد
أحد اليافطات في مسيرات وسط البلد

أكد أحد أعضاء الحملة الأردنية للتغيير “جايين” أدهم الغرايبة أن السبب وراء عدم مشاركة “جايين” في الجمعة العاشرة هو روتينية الاحتجاجات وتكرارها بنفس الشكل والمكان كل جمعة.

وأوضح الغرايبة أن الحملة تقوم بترتيبات مع عدة قوى شبابية وشعبية للخروج بشكل جديد للاحتجاجات. مبينا أنهم مستمرين في المطالبة بالشعارات التي قاموا بطرحها خلال الأسابيع الماضية.

وأضاف أن لجنة الحوار الوطني وإن ضمت شخصيات مشاركة ضمن حملة “جايين” فان ذلك لن يمنع من استمرارية قيام الحملة بالاحتجاجات حتى تتحقق مطالبها.

كما أشار أحد منسقي حملة “جايين” علاء الفزاع أن الحملة لم تغب عن الجمعة العاشرة إلا أنها لم تحشد لها كما الأسابيع الماضية، وذلك لأنهم لمسوا بعض التحفظات الشعبية حول استمرار المسيرات بالشكل والمكان الذي تخرج منه، لذا فإنهم يسعون للخروج بطريقة تكن أكثر مخاطبة للناس وتطلعاتهم.

جايين
حملة "جايين" في مسيرات وسط البلد

وبين الفزاع أن “جايين” شاركت في  المسيرة التي خرجت في اربد للمطالبة في الافراج عن أصحاب شركات البورصات، وذلك تضامنا مع مطالب الناس، دون التخلي عن المطالب السياسية التي نادوا بها في السابق. مؤكدا أن هذه الفترة تشهد اجتماعات ولقاءات متعددة مع قوى شبابية وشعبية للخروج بشكل احتجاجي يناسب تطلعات المواطنين.

مجموعة24 آذار

 

أعلن الحراك الشبابي والشعبي الأردني عبر صفحات “الفيسبوك” ومنشورات وزعت يوم غد الجمعة عن اعتصام مفتوح من المزمع قيامه يوم الخميس المقبل على دوار الداخلية وذلك ضمن مجموعة تكونت تحت عنوان “شباب 24 آذار“.

وعمد المشاركون ضمن المجموعة أن يكون 24 آذار هو اليوم الذي سينتفض به الشباب لكرامتهم الوطنية بالتوازي مع ذكرى معركة الكرامة .

ويطالب الاعتصام المفتوح بحكومة منتخبة وبرلمان يمثل الشعب، وإصلاحات دستورية حقيقية،استرجاع المؤسسات الوطنية التي باعها الفاسدون، محاربة الفساد و المفسدين، الحفاظ على الكرامة الوطنية، وتحرير الإرادة الشعبية.

مسيرات الجمعة
جانب من مسيرات وسط البلد

وبين أحد أعضاء الحراك الشبابي ومجموعة 24 آذار أن المجموعة تضم قوى شبابية وشعبية متنوعة، ما بين قوى يسارية قومية وقوى شبابية من الإسلاميين سيشاركون بصفاتهم الفردية، بالإضافة إلى شباب مستقلين. مضيفا أن هنالك إقبالا كبيرا من الشباب خارج الأطر السياسية التقليدية وغير التقليدية يريدون المشاركة.

الكلمات المفتاحية: 24 آذار- أدهم غرايبة- احتجاجات- اصلاح- اعتصام مفتوح- الاردن