منوعات

أميرة السويد فيكتوريا تحتفل بأول عيد زواج لها في ضواحي ستوكهولم

عين نيوز- رصد/

 

احتفلت ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيل اليوم الأحد بأول عيد زواج لهما وشكرت من تمنوا لهما أطيب الأماني التي انهالت عليهما خلال العام.

وقال بيرتيل تيرنرت، المتحدث باسم القصر، لصحيفة “أفتونبلاديت” اليومية أن الزوجين سيحتفلا بعيد زواجهما في حفل خاص في منزلهما بقصر “هاجا” في ضواحي ستوكهولم.

وقبل عام، اصطف أكثر من 500 ألف شخص في شوارع العاصمة ليشاهدوا الزوجين وهما يمران في عربة تجرها الخيول بعد أن أتما مراسم الزواج في كاتدرائية ستوكهولم. والتقى الزوجان في عام 2002 عندما كان يعمل دانيل ويستلينج كمدرب لياقة للأميرة. وارتبطا في شباط/فبراير 2009 .

ويوافق اليوم الأحد الذكرى السنوية لزواج والدي فيكتوريا، الملك كارل جوستاف والملكة سيلفيا واللذين تزوجا في 19 حزيران/يونيو 1976 . وحضرت ولية العهد والأمير دانيل خلال العام الماضي نحو 200 حفل رسمي معا وزارا فرنسا وألمانيا.

وتصدرت الأسرة الملكية الأخبار في العام الماضي – بسبب الزفاف وعقب نشر سيرة ذاتية غير مرخص لها تتناول حياة الملك في شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وذكرت السيرة الذاتية “كارل السادس عشر جوستاف- الملك العازف عن السلطة” إن الملك خاطر بأمنه وصورته من خلال حضور حفلات خاصة في ملاه ليلية رخيصة.

وظهرت الاتهامات مرة أخرى في كتاب جديد “الأب الروحي السويدي” والذي زعم أن أصدقاء للملك أجروا اتصالات بمجرمين في مسعى لشراء صور مسيئة من مالك أحد الملاهي الليلية حيث أقيمت إحدى الحفلات.

وفي مقابلة نادرة، نفى الملك مؤخرا الاتهامات بوجود صور كهذه له. لكن مالك الملهى الليلي السابق ميلي ماركوفيتش كرر ادعاءاته، وفقا لما ذكرته صحيفة “إكسبرسن” الشهيرة اليوم الأحد.

وذكر التقرير أن مالك الملهى في المراحل الأخيرة من إنشاء موقع إلكتروني باشتراكات مدفوعة في صربيا لنشر الصور المزعومة.

وكان ماركوفيتش على خلافات دائمة مع القوانين واحتجز لفترة قصيرة أول أمس الجمعة لدى عودته من صربيا للاشتباه في تهديده لضابط شرطة. وأشارت استطلاعات رأي أخيرة إلى ارتفاع شعبية فيكتوريا عن والدها، لكن الملك قال إنه لا يعتزم التنازل عن عرشه لولية العهد.

وبعد الزواج، حصل ويستلينج على لقب رسمي ويعرف الآن باسم الأمير دانيل، دوق “فاسترجوتلاند”.

وكان الأمير قد أجري عملية ناجحة لزراعة كلية قبل عامين.

الكلمات المفتاحية: القصر- اميرة عهد السوير- ستوكهولم- عيد زواج- فيكتوريا