أخبار الأردن

أمن الدولة تصدر أحكاماً مختلفة بحق متهمين بقضايا إرهابية

عقدت محكمة أمن الدولة، جلستين برئاسة المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالده والرائد القاضي العسكري صفوان الزعبي.

وأصدرت محكمة أمن الدولة في جلسات علنية منعقدة يومي الثلاثاء الاربعاء، أحكاما تراوحت ما بين الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات وسبع سنوات بحق عدد من المتهمين المحالين لمحكمة امن الدولة بتهم التهديد بالقيام بأعمال ارهابية والترويج لأفكار جماعات ارهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات ارهابية .

كما اصدرت المحكمة أحكاما تراوحت ما بين الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات ونصف وخمس عشرة سنة بحق عدد من المتهمين المحالين لمحكمة امن الدولة بتهم تصدير الأسلحة النارية والاتوماتيكية على وجه غير مشروع وحيازة وصنع مواد حارقة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع .

واصدرت المحكمة احكاما تراوحت ما بين الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة سبع سنوات. وخمسة عشر سنة بحق ثلاثة متهمين محالين لمحكمة امن الدولة بتهمة تشكيل العصابات بقصد التعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب اعمال اللصوصية.

وتم اصدار احكام اخرى بحق متهمين محالين للمحكمة بتهمة استيراد كميات من المواد المخدرة لغايات الاتجار، بالوضع بالأشغال المؤقتة لمدة اثنتا عشر سنة وخمس عشرة سنة .