سيارات

أكثر سيارة فى عام 2013 مفضلة للنساء

عين نيوز – رصد/

 

فازت السيارة فورد فييستا الجديدة بمحرك ايكو بوست بسعة 1.0 ليتر على جائزة سيارة المرأة للعام 2013، وذلك بعد قرار لجنة تحكيم الجائزة، و الموكنه من 18 كاتبة متخصصة بعالم السيارات، بأحقية فييستا بهذا اللقب لتفوقها على كافة الأسماء المدرجة على قائمة المرشحين النهائيين للجائزة، بما يتضمن بورشه بوكستر إس، وآودي أولرود، ورينج روفر.

وقد صرحت لجنة التحكيم أيضاً بتميز فييستا الجديدة من حيث ‘جودة المظهر والمضمون’، ومنحتها أيضاً جائزة سيارة المرأة للعام 2013 عن فئة السيارات الاقتصادية، الأمر الذي يعكس تفوقها وتلبيتها لمختلف المعايير المعتمدة لتقييم السيارات المرشحة للجائزة، بما يتضمن مستوى السلامة، والقيمة مقابل المال، وجمالية المظهر، وسعة مساحات التخزين، وسلامة الأطفال، وسهولة القيادة، واللون، وإقبال العملاء من الشريحة النسائية على السيارة، والأداء البيئي.

وتتميز سيارة فييستا بمحرك ايكو بوست بسعة 1.0 ليتر بمظهرها الخارجي، وبحيزها الداخلي الفسيح المصمم وفق أرقى معايير الراحة والملاءمة، وهي مجهزة بتقنية ماي كي الرائدة من فورد، والتي تتيح للوالدين الحدّ من المخاطر التي يتعرض إليها المراهقون على الطرقات وتشجيعهم على القيادة الآمنة.

ويحمل محرك فورد ايكو بوست بسعة 1.0 ليتر لقب أفضل محرك على المستوى الدولي للعامين 2012 و2013، وهو يقدم قوة تعادل 125 حصانا، وتنتج عنه انبعاثات من غاز ثنائي أكسيد الكربون لا تتجاوز 99 جراما لكلّ كيلومتر، وهو بذلك جزء من مجموعة تضمّ سبعاً من منظومات نقل الحركة الخاصة بفييستا والتي يقل حجم انبعاثات كلٍ منها عن 100 جرام للكيلومتر.

وسبق لسيارة فورد فييستا الجديدة وأن حصلت على أعلى تصنيف للسلامة يمنحه البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة، والذي يعتبر من أبرز المؤسسات المستقلة المتخصصة في مجال السلامة المرورية عالمياً.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الدورة الخامسة من جوائز سيارة المرأة للعام ستقام في العاصمة البريطانية لندن في شهر أكتوبر 2013.

دنيا الوطن